اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

د. منذر الحوارات عن كورونا في الوطن العربي: شيء مذهل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/02 الساعة 15:59
كورونا,العرب,مدار الساعة,الأردن,وفيات,

مدار الساعة - أعرب السياسي الأردني الدكتور منذر الحوارات عن فخره للاحاطة الصحية في الوطن العربي في ازمة كورونا حتى الان.

وقال في منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك: حقيقيةً شيء مذهل وربما رائع، فعلى مساحة الدول العربية والبالغ عدد السكان فيها اكثر من ٣٤٠ مليون نسمة لم يبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا حدّ ٧٠٠٠ إصابة ونسب وفيات لا تكاد تذكر ومعدلات شفاء تفوق رقم الإصابات بكثير، بينما في الكيان الاسرائيلي المحتل وربما المتخلف طبياً ، والذي لا يزيد عدد السكان فيه عن العشرة ملايين بلغ عدد الإصابات ٦٠٩٢ بعدد وفيات جاوز ال٢٦ حالة .

وتساءل، ألا يدلل ذلك على مستوى الرعاية الصحية الراقي في هذا الفضاء الجغرافي العربي الواسع؟

واضاف، مع ذلك لا زلنا نتحدث عن تخلفنا عن ركب التحضر في جلد مزمن للذات.

ونوه أن البعض يغمز ويلمز من تحت حجاب أن نظامنا الرسمي العربي لديه خبرة عميقة في حجر الحريات وفرض القيود بسلاسل ثقيلة، وهذا سبب مقدرته الفائقة على قمع الفيروس وحجره ومنعه من اي حركة حرة فقرر يطلب اللجوء ليس الى المكان الذي أتى منه اعني الصين فالحال فيها ليس مختلفاً كثيراً عن حالنا، بل قرر الهجرة الى حيث تتاح الحرية حتى للفيروسات اعني الغرب تلك الدول حيث لا شخصية ولا هيبة لمؤسسات الحكم يسمح حتى للفيروسات ان تمارس حريتها وتعبر عن رأيها حتى في قتل الناس ، ألا ترون كم نحن متقدمون وكم هم متخلفون ؟

أكثر من ذلك قال د. الحوارات: شيء مذهل حجم الإنكار الذي يمكننا ممارسته حتى في المرض والمرضى. وقال: الحقيقة في دولنا دوماً أسيرة وهم لإنجازات لم تتحقق ولن تتحقق.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/04/02 الساعة 15:59