اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صبري ربيحات يكتب: معركة الكورونا.. أبطال لا نراهم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/31 الساعة 14:43
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - كتب: الوزير السابق الدكتور صبري ربيحات

في الأردن هذه الايام الكل يقوم بعمل استثنائي.. وقد ننسى وسط انشغالاتنا بهمومنا الصغيرة أولئك الذين يصلون الليل بالنهار ويعطون للوطن بلا منّة ولا ينتظرون شكراً أو ثناءً..

هؤلاء الرجال والنساء جنود وأطباء وممرضون ورجال امن واعلاميون وتجار وآخرون اقتضت طبيعة مهنهم وأعمالهم ان يكونوا في مواجهة الخطر يدافعون عنا وعن انفسهم غير آبهين بالاخطار او مخضعين عملهم لمعادلات الكسب والخسارة... هؤلاء من يستحقون ان تخلد اسماؤهم باحرف من ذهب.... وهؤلاء هم اثلتنا وقدوتنا... ووفاء لهم ومن خلالهم نقول شكراً لكم ولرفاقكم بحجم الفضاء.

في معركتنا الضارية مع الكورونا يقف العشرات من النساء والرجال العظام على خطوط الدفاع الاولى مجهزين بحب الوطن ومعاداة الموت والانحياز للحياة.. يرتدون لباس المعركة وقلما تجد عيونهم متسعاً من الوقت لتخلد للراحة التي وفروها لنا وهم يلاحقون هذا العدو اللعين...

مثل التشكيلات العسكرية يضع الدكتور عبدالرزاق الخشمان خطط المحاصرة والعزل فيدير مستشفى الامير حمزة الذي اصبح الواجهة الأولى التي يحارب عليها الاردنيون هذا الغزو الماكر... إلى جانبه العشرات من رجال ونساء الادارة الذين يوزعون الكوادر على المكان ويزودونهم بالذخائر والمعدات ويحرصون على ادامة الروح المعنوية لمقاتليهم الذين احترفوا التعرف على ايقاع العدو والاعداد للفتك به قبل ان يتمكن من المعاقل التي يدخلها ويدمر الارواح التي يعلق بها.

في مقدمة الجبهة تتوزع كوادر الطوارئ التي تستقبل اشارات الخطر وتدقق في العلامات الفارقة له وتسارع الى اصدار توجيهات المحاصرة بعد ان يتيقنوا من اختراقه وتمكنه من حناجر المصابين ومساعيه للقبض على انفاسهم.

على هذا القاطع يقف الدكتور عمر العبداللات رئيس قسم الطوارئ يحث تشكيلاته على العمل ويبث في اوصال جيشه الروح المعنوية التي يحتاجها الرجال والنساء الذين عاهدوا الوطن والانسان على الاخلاص والعطاء وضربوا لرفاقهم في المهنة اجمل الامثلة واصدقها وطمئنوا ابقراط ان القسم الذي ترن كلماته في اذانهم حي في قلوبهم وعقولهم وسلوكهم.

القائد الآخر الذي يدير المعركة وتفصيلاتها لحظة بلحظة وهو مدجج بالتجهيزات التي جللته واحاطت به واخفت ملامح وجهه المحب هو الدكتور ماجد نصير الذي لا يزال يقود كوادر القسم الباطني نحو النصر فيطمئن لحظة بلحظة على تقدم كوادره وقربها من النصر في هذه المعركة الفاصلة.

الاستطلاع والمساحة والهندسة اللازمة للمعركة ينفذها قسم الاشعة الذي يقوده أحد اهم واعتق الاطباء واشجعهم. الدكتور العبد العكايلة رئيس قسم الاشعة يدير كوادر التصوير الشعاعي التي تلاحق العدو وترصد تحركاته وتتيقن من حركاته وتكتيكاته في كل جوف يحل فيه. في هذه المعركة الشرسة يحرص الدكتور العكايلة على ادامة الامل ومحاربة اليأس وقتل نوازع القنوط لدى كل من تمر اجسادهم على اجهزة التصوير العملاقة التي تديرها الاجهزة الطبية الاردنية بمحبة واقتدار.

إلى جانب هؤلاء الجنرالات العظام يحق لنا ان نفخر بالالاف من الاطباء والممرضين والطهاة ومأمير التزويد والحركة والصيانة والمختبرات ورجال الحماية في مستشفياتنا ومراكزنا الطبية المنتشرة على طول البلاد وعرضها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/31 الساعة 14:43