اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ما العلاقة بين الكورونا والتين؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/31 الساعة 00:47
كورونا,مدار الساعة,الأردن,الأمن,

أنا أقول لكم!

منذ بداية الأزمة الكورونية حتى الان لم امارس قيادة السيارة قط، رغن انخفاض أسعار البنزين، لذلك سوف انطلق ك(شوماخر) الأعرابي، فور الإفراج عنا والسماح بالتنقل عن طريق الجحشات الإليكترونية قريبا.

لا تؤجل مشوار اليوم الى الغد، كل يوم تقريبا اتسكع قرابة ال 5 كيلومترات لشراء بضعة حاجيات، لكني اختار طرقا طويلة لمغط الطريق، مشوار أمس تأملت فيه أشجار التين في (حيشان) البيوت التي أمر بها.

تذكرت عصفور التين الذي وجد له مكانا في المثل الشعبي الأردني، إذ حينما يرغبون في وصف كائن دائم الشكوى والتذمر يقولون انه «مثل عصفور التين...يوكل وبنين»... عصفور يجيد الأكل والشكوى والأنين حتى يكثر لحمه وتنتفخ أوداجه ويتكاثر فتسمح جمعية حماية الطبيعة باصطياده خلال شهر آب اللهاب على ما اعتقد، فلا تعترض هيئة الأمم المتحدة ولا مجلس الأمن.

شجرة التين بالمناسبة تختلف عن الأشجار الأخرى في ان ثمرها يظهر ويبرعم قبل الورق، وإذا ظهر الورق قبل الثمر فإن الفلاح إما ان يتجاهلها أو يقطعها لأنها من جماعة (الثمر أولا) وإذا ظهر الورق قبلا فلن تثمر.

الدستور

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/31 الساعة 00:47