اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توريد 1900 طن من الخضار والفواكه إلى السوق الخميس

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/27 الساعة 13:14
مدار الساعة,وزارة الزراعة,المزار,كورونا,وزير,

مدار الساعة - أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي، الجمعة، توفر كافة الكميات من الخضار والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء والمنتجات ومشتقات الألبان.

وأشار إلى توريد 1900 طن من الخضار والفواكه إلى السوق المحلي، إضافة إلى ألف طن من منتجات الدواجن الخميس، في حين يقدر الاستهلاك اليومي بنحو 3 آلاف طن يوميا.

المجالي قال إنه ورد إلى السوق المحلي 11 مليون بيضة الأربعاء، و 3.5 مليون بيض مائدة الخميس.

ويبلغ معدل الاستهلاك اليومي لبيض المائدة 3.5 مليون بيضة، في حين يبلغ الإنتاج الشهري 120 مليون بيضة، في ظل وجود 294 مزرعة بياض لاحم.

وأشار إلى تخزين 15 ألف طن من الدواجن في مستودعات التجار ومربي الدواجن.

وبشأن الشكاوى من قلة أصناف الخضار والفواكه المعروضة في الأسواق، أوضح المجالي أن الأصناف تتوفر بشكل أكبر في فترة بعد الظهير، إذ إن وصول البضائع من السوق المركزي والمزارعين يستغرق فترة تصل إلى الساعتين بعد السماح بالحركة وفتح السوق المركزي في الساعة العاشرة.

رئيس الوزراء عمر الرزاز أعلن إعادة محال المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه لساعة 10 صباحا، وحتى الساعة 6 مساء، وذلك في ظل حظر التجول المعلن للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتحدث المجالس عن صعوبة في التنبؤ بالسلوك الشرائي للمستهلكين، خصوصاً في ظل التهافت على الشراء.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام، أمجد العضايلة، تحدث الخميس عن إشاعات "زعمت أن الحكومة ستمنع المواطنين من شراء حاجاتهم الأساسيّة خلال الأيام المقبلة".

وأضاف أن مطلقي تلك الإشاعات "رفعوا أسعار السلع بشكل مضاعف، ودعوا المواطنين إلى المسارعة لشرائها، لاستغلالهم".

مدير السوق المركزي أنس المحادين أوضح أن الأسعار ترتبط بالتحديد السعري لبعض المنتجات حيث لا يستطيع تاجر التجزئة شرائها في حال ارتفاع سعرها كونه محكوم بسعر محدد في عملية البيع للمستهلك.

المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/27 الساعة 13:14