الشمري يكتب: الأردنيون اوفياء ودولتنا قوية وليست كرتونية يا ابو طير

بقلم: د. مروان الشمري *

قرات وببالغ الامتعاض المقال الذي خطته يدا الكاتب ماهر ابو طير والذي ادعى في استهلالته ان مشهد الثلاثاء كان مؤشرًا خطيرًا على ما هو اوسع وأكبر وزج في هذه الاستهلالة بادعاءات اكاد اجزم انها من محض خياله ومنها ان هناك فئات تترصد اللحظة لمهاجمة المحال التجارية والأفراد الميسورين حسب وصفه وان الامر لو استمر لتحول لتمرد عام وهنا مصطلح خطير جدًا يزج به ابو طير في غير مكانه ولا حتى زمانه.

ابو طير ولنفترض ان قصده بريء لا يملك الحق في توجيه الاتهام لشعب وفي لوطنه ومؤسساته وتعميم سلوك قلة قليلة حسب وصفه ليستنتج ان هنالك احتمالية لتمرد عام وإخلال بالأمن الوطني والتمرد على الدولة، انا اعتبر هذا تذكيرا وربما إشارة يمكن ان يلتقطها كثيرون ممن ادعى انهم يترصدون الفرص...

التمرد يا سيد ابو طير يكون عندما تعلن مجموعات من الشعب خروجها على ولي الامر والنظام وخروجها على القانون بالسلاح وما يتاح لها من أدوات وان كان لديك او لصحيفتك اجندات للهجوم على وزراء معينين داخل الحكومة فعليك ان تحترم عدة أمور واهمها شعبي وشعبك وان تبعدهم عن ساحة معاركك الفردية مع الحكومة والوزراء ومن قال لك أيضا انك تملك حق إهانتنا وتوجيه الاتهامات التي ترتقي للخيانة العظمى لشعب باكمله بسبب سلوك قلة من الأشخاص لم يلتزموا بحيثيات فنية في قرار الإغلاق والحظر ومن قال لك انك خبير امني وهل دخلت عقلية القيادات الأمنية المرجعية لتعرف كيف فكروا وحللوا ومن قال لك انك تملك الحق في وصف البلاد وكأنها دولة كرتونية؟ من ومن علمك هذا او لقنك إياه؟ عجبت لأمرك ولربما كان الأولى بك ان تكتب عن تقصير الكثيرين من كبار الأثرياء ومن تضخمت ثرواتهم وكروشهم على اكتاف الأردنيين وتراب بلدهم، الم يكن حريًا بك ان تكتب عن ذلك؟ او تكون اكثر مهنية وتركز على التجاوزات بفنياتها ومحدوديتها دون ان تحاول ان تجعل من نفسك خبيرا استراتيجيا امنيا استخباراتيا اجتماعيًا سيكولوجيًا يعمل لدولة عميقة وكأنك قد تأثرت بمسلسلات تركيا والف ليلة وليلة واختلطت عليك افكار لوبون ربما وأقول ربما!

وحده الله يعلم بقصدك ومن وجههك لإهانة الاردن وشعبه ولكن اعلم يقينًا وتمامًا باني لا اسمح لك كمواطن والكثيرون مثلي أيضا يخبروك بانه عيب (...).

* تكساس


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية