منشية بني حسن تستخدم التطبيقات الذكية وتوصل الخبز لكافة اهالي القضاء

مدار الساعة - شكل 32 متطوِّعًا ميدانيًّا من شباب منشية بني حسن فريقا منذ ان اتخذت الحكومة اجراءات التعامل مع فيروس كورونا المستجد ونفذ المتطوعون خطة استجابة للتعامل مع الازمة تم بموجبها توزيع ثمانية آلاف دينار بالتعاون مع قضاء المنشية وبلديتها متخذا سبل الحماية كافة للمحافظة على عدم المخالطة وفقا للتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.

وقال مدير قضاء منشية بني حسن سامر الدعجة ان الشباب اتخذوا التكنولوجيا وسيلة فعالة لانجاح مبادرتهم في ايصال الخبز للمواطنين على ابواب المنازل دون ان يتحمل المواطن اية كلفة اضافية عن سعر الخبز من خلال التطبيقات الذكية حيث تم اعداد نموذج خاص بالبلدة مع الالتزام التام بحظر التجول.

واضاف لقد عملنا سوياً وجنبا الى جنب لدعم مبادرة أبشر يا وطن الذي عمل عليها مجموعة من شباب قضاء منشية بني حسن وقاموا بأعداد لجان محليّة ماقبل تطبيق قرار حظر التجول من حيث أخذ كافة الأحتياطات لأنجاح جهود الحكومة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد عبر تطبيق (خبزك لباب بيتك ) تتم آلية التوزيع من خلال مجموعة متطوعين عملوا على إيصال مادة الخبز إلى كافة أهالي القضاء بكل سهولة ويسر ولم نشاهد أي تواجد للمواطنين أمام المخابز ملتزمين بالإجراءات الحكومية.

وقال منسق الحملة المهندس عبدالله الشديفات إنّ الحملة ضمّت 32 متطوِّعًا ميدانيًّا و29 سيارة من الشباب المتطوعين لتوزيع الخبز على الأهالي كل في بيته ودون الحاجة إلى النزول والتزاحم على المخابز، حيث تلقّت الحملة 1220 طلبًا إلكترونيًّا كانت مُؤشّرًا لبيان كميات واحتياجات المنطقة الجغرافية للتوزيع ونوعية الخبز المطلوب.

وبين المتطوع عمر محمد الشديفات بأن فريق مبادرة (أبشر يا وطن) في إطار حملته (خبزك لباب بيتك) وزع أربعة أطنان ونصف من الخبز بكافة أنواعه وحسب حاجة كل أسرة وطلبها بالتنسيق والتعاون مع بلدية منشية بني حسن، مع الالتزام بحظر التجول بعد جمع كافة المعلومات عبر نماذج إلكترونية.

وأكّد محمد حسين المشرف بأن عمليات التوزيع بجميع مراحلها كانت مُراعيةً لتعليمات السلامة العامة والنظافة، حيث كان جميع المتطوعين ملتزمين بالقُفَّازات والكمامات، بالإضافة إلى تسليم أكياس الخبز دون أيّ اتّصال مباشر مع الأهالي.

ومن جانبهم أشاد الأهالي بمستوى التنظيم العالي والجهود المبذولة التي حمتهم من التجمهر أمام المخابز وخرق تعليمات حظر التجول، وثمّنوا عاليًا دور شباب البلدة الذين رسموا صورة مشرقة من التعاون والتطوع بالوقت والجهد والمال ز راحتهم وسلامتهم، كما كانت لهم مشاركة فاعلة في المبادرة عبر التبرع بثمن الخبز للأسر المحتاجة وباقي تكاليف الحملة.
وكانت مبادرة (ابشر يا وطن ) جمعت ثمانية آلاف دينار سيتم توزيعها على اسس منها على العاملين بالمياومة .

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية