اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

محال ذهب تطالب بتصاريح مرور خلال حظر التجول

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/24 الساعة 11:02
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - طالبت نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات الثلاثاء، بمنح أعضاء مجلس النقابة تصاريح مرور لمتابعة محال الذهب عند الضرورة في تعطلت كاميرات المحلات أو حصل أي خلل فني آخر.

وقال أمين سر نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان إن "النقابة تلقت استفسارات من مواطنين يرغبون ببيع مجوهرات لديهم (...) نريد أن نطمئن على المحلات عند الضرورة".

وأوضح علان: "النقابة مع قرار الاغلاق خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد، وبحال سمحت الفرصة بفتح البنوك ووجدت الحكومة أن هنالك ضرورة لاستئناف عملنا فنحن مستعدون لذلك".

وبخصوص مطلب تصاريح المرور قال علان: "نتعاون مع الجهات الأمنية ونرغب في حال تعطلت كاميرات أي محل ذهب او حصول أي خلل فني نريد في تلك الحالة السماح لنا بالحصول على تصريح مرور للذهاب الى محلاتنا".

ووجه علان شكره للاجهزة الأمنية لتعاونها مع النقابة.

ولفت إلى أسعار الذهب محليا لا تصدر بالنشرة المحلية المعتادة كون المحلات كافة مغلقة.

دخل قرار فرض حظر التجول في جميع المناطق حيز التنفيذ السبت الماضي، بعد أن أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الجمعة، أمر الدفاع "رقم 2" الصادر عن رئيس الوزراء يقضي بفرض حظر للتجول في جميع مناطق المملكة بدءا من الساعة 7 من صباح السبت، وحتى إشعار آخر.

"الذهب عالميا مرتفع وبلغ سعر الأونصة 1575 ألف دولار " وفق علان الذي طالب بتخصيص يوم لفتح محال المجوهرات بحال استمرت فترة حظر التجول.

ارتفع الذهب 2% الثلاثاء ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة التي بلغت نحو 4% عقب إجراءات غير مسبوقة لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لدعم الاقتصاد الذي يعاني جراء فيروس كورونا ليتوقف نزوح السيولة.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 1.3 % إلى 1572.45 دولار للأوقية (الأونصة). وزاد المعدن النفيس 3.7 % أمس الاثنين مسجلا أكبر مكسب يومي بالنسبة المئوية منذ يونيو حزيران 2016.

وصعد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 1.9 % إلى 1596.70 دولار.

وأعلن البنك المركزي الأمريكي أمس الاثنين مجموعة استثنائية من البرامج ومنح إقراض مقابل قروض للطلبة وقروض بطاقات الائتمان وقروض المشروعات الصغيرة التي تضمنها الحكومة الأمريكية.

وفشلت هذه الإجراءات في دفع بورصة وول ستريت للصعود أمس ولكنها كانت كافية لتقود تعافيا للأسهم في آسيا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 6.2 % إلى 1825.79 دولار للأوقية، وصعدت الفضة 3.2 % إلى 13.67 دولار في حين زاد البلاتين 2.3 % إلى 657.41 دولار للأوقية.

رويترز+ علاء علان - المملكة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/24 الساعة 11:02