اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أجواء باردة نسبيا اليوم ولطيفة غدا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/15 الساعة 08:18
مدار الساعة,درجات الحرارة,دائرة الأرصاد الجوية,العقبة,عمان,

مدار الساعة - ترتفع درجات الحرارة اليوم لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، وتكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يتشكل الضباب في ساعات متأخرة من الليل خاصة فوق المرتفعات الجبلية مع أجواء باردة في أغلب المناطق وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت، والرياح خفيفة السرعة ومتغيرة الاتجاه.

ويطرأ غدا ارتفاع طفيف على الحرارة، مع أجواء لطيفة في أغلب المناطق، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة تدريجيا الثلاثاء بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتسود أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر في شمال ووسط المملكة، تمتد تدريجيا لتشمل أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد يصحبها خلال ساعات المساء والليل تساقط حبات من البرد خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، ومثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 18 - 10 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 15 - 6، وفي مرتفعات الشراة 13 - 4، وفي مناطق البادية 21 - 9، وفي مناطق السهول 18 - 10، وفي الأغوار الشمالية 24 - 14، والأغوار الجنوبية 25 - 16، والبحر الميت وخليج العقبة 24 - 15 درجة مئوية.

-- (بترا)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/15 الساعة 08:18