كيف يؤثر فيروس كورونا على الأطفال؟

مدار الساعة - قالت نتائج دراسة صينية اعتمدت على تحليل بيانات 44672 مصاب بفيروس كورونا في فبراير الماضي إن الفئة العمرية التي تقل عن 19 عاماً هي الأقل إصابة بالفيروس، وإن نسبة المصابين من هذه الفئة في الصين تقل عن 2 بالمائة. وعلى الرغم من أن هذه البيانات تخص الصين، واختلاف التجمعات التي ينتشر بينها المرض خارجها، إلا أن هذه النسبة تعطي مؤشراً واضحاً عن أن الفيروس لا يهاجم الأطفال مثل الكبار.

نسبة الإصابة بين الفئة العمرية من 10 إلى 19 عاماً: 1 بالمائة فقط، ونسبة الإصابة بين الفئة العمرية من 20 إلى 29 عاماً: 8 بالمائة

وبحسب الدراسة التي أصدرها المركز الصيني للوقاية والسيطرة على الأمراض، بلغت نسبة المصابين من الفئة العمرية التي تتراوح بين 30 و79 عاماً: 87 بالمائة، بينما تمثل هذه الفئة 67 بالمائة من السكان في الصين، ويمثل الأطفال 23 بالمائة من السكان.

ولم تسجل الدراسة الصينية التي نشرتها "جورنال أوف ميديكال أمريكيان أسوسياشن" أو "جاما" أية وفيات بسبب الفيروس بين من تقل أعمارهم عن 9 سنوات.

وبلغت نسبة حالات الإصابة بين الفئة العمرية التي تتراوح بين 10 و19 عاماً: 1 بالمائة فقط، بينما بلغت نسبة الإصابة بين الفئة العمرية من 20 إلى 29 عاماً: 8 بالمائة.

ولاحظ الأطباء أن ظهور أعراض الإصابة بالفيروس بين الأطفال أقل من الكبار، وقد يفسر ذلك عدم رصد عدد كبير من حالات الإصابة بين الفئة العمرية الأصغر، كما اقترح الباحثون تفسيراً آخر، هو عدم تمكّن الفيروس من مهاجمة الأطفال واختراق المناعة لدى هذه الفئة العمرية.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية