تكريم الفائزين بجوائز الملكة رانيا العبدالله للتمّيز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية (صور)

مدار الساعة - مندوباً عن جلالة الملكة رانيا العبدالله، رعى وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، الثلاثاء، حفل تكريم الفائزين بجوائز الملكة رانيا العبدالله للتمّيز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية للعام 2019.

وتم خلال الحفل تكريم 139 طالباً وطالبة، من بينهم عدد من الأوئل على مستوى العالم، ممن أحرزوا أعلى الدرجات في امتحانات الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي" اي جي سي اس اي، و اي جي سي اس اي انترناشونال"، والمستوى المتقدم كامبردج الدولية " سي آي إي"، وبيرسون ادكسل، واكسفورد " إيه كيو إيه"، فيما تم كذلك تكريم 8 معلمين ومعلمات ملهمين.

ونقل الدكتور النعيمي، تحيات جلالة الملكة رانيا العبد الله للطلبة واولياء امورهم، مؤكدا ان الطلبة اثبتوا ان التميز يمكن تحقيقه، وانه جزء من نظامنا التعليمي في الاردن.

وقال إن الاردن لديه إرادة سياسية واضحة بالتطوير الايجابي للنظام التعليمي وتجويد مخرجاته، مشيرا للجهود التي تبذلها جلالة الملكة رانيا العبدالله في هذا المجال من خلال مبادرات جلالتها الهادفة الى تطوير التعليم وتحفيز النظام التعليمي الاردني والطلبة والمعلمين وتمكينهم من التميز والإبداع.

وأكد أن التعليم للأردنيين كان وما زال أداة الولوج للمستقبل، مشيراً إلى تميز النظام التعليمي الأردني ومخرجاته مقارنة مع أنظمة تعليمية اخرى في المنطقة، ودور الأولياء الأمور و المعلمين باعتباره الأبرز في تميز هذا النظام.

بدوره، أشاد السفير البريطاني في عمان، اداورد اوكدن، بالمستوى المتميز للطلبة الأردنيين في البرامج التعليمية التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني، ما يعكس حرصهم على التعليم والتعليم، مبينا اهمية التعليم للأردن كما هو لكل الدول في تحقيق التطور وبناء مستقبل افضل .

واشارت المديرة الإقليمية لإدارة الامتحانات في الشرق الأوسط والمغرب العربي في المجلس الثقافي البريطاني، أميرة مناع، لدور المجلس في دعم البرنامج المدرسي البريطاني في الأردن من خلال الإشراف الكامل على الامتحانات داخل شبكة المدارس المعتمدة للبرنامج البريطاني، ووفق أعلى مقاييس جودة إدارة وتطبيق الامتحانات.

وقالت إن المجلس اطلق عام 2017، مبادرة "الشبكة العالمية للمدارس الشريكة"، بهدف تقديم الدعم للمدارس والطلاب وآلاباء والأمهات من خلال التدريب والمؤتمرات المتخصصة والمواد التعليمية والمسابقات المتنوعة.

وتأسست جوائز الملكة رانيا للتمّيز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية، يدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله، التي تحرص على رعاية وتكريم التميز في التعليم في الأردن وعلى المستوى الدولي.

يذكر أن المجلس الثقافي البريطاني يشارك في تنظيم جوائز الملكة رانيا العبد الله للتميز الأكاديمي لطلاب الشهادة البريطانية منذ إطلاقها عام 2003، وذلك بالشراكة مع امتحانات كامبردج الدولية، وإدكسل، ووزارة التربية والتعليم في الأردن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية