اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. أتذكرون تغريدة الرزاز.. هما شهران للاثنين.. إحالات أمنية وسفراء.. ولِمَ لا يشعر الطراونة بالراحة.. لكن من هو صديق المسؤولين حالياً؟ عموما خذوا هذه الأسماء وتذكروها جيداً.. ويا دحلان، قاعدين لك

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/08 الساعة 10:17
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

هل وفّى الرزاز بوعده؟

هل تذكرون يوم أعرب وزير التربية والتعليم د. عمر الرزاز عن أمله أن تتبوأ امرأة مقعداً قيادياً في وزارة التربية والتعليم؟ هل نسي وعده؟ الرجل أوفى بوعده الذي قطعه عام 2018 بأن تتولى امرأة موقعا قياديا في وزارة التربية والتعليم.. وهذا ما حدث حيث نجوى قبيلات أمينا عاما للوزارة للشؤون الادارية والمالية. على حد تعبير مقربين منه لعصفورة مدار الساعة، فإنه يعمل كأنه مكلف بالحكومة منذ أسبوع.


عاطف غير مرتاح

الطراونة عاطف مشغول هذه الايام بالبحث عن إشارات تصلح لالتقاطها في ما يخص المرحلة القادمة، حتى الان. الرجل الذي لا يشعر بالراحة لم يعثر على واحدة. ما القصة؟

أقل من شهر

قريباً من الطراونة، مصادر ومرجعيات مهمة أسرّت لعصفورة مدار الساعة ان عمر مجلس النواب الحالي اقل من شهرين.


وعلى سيرة الشهرين

عمر حكومة الرزاز أطول من عمر البرلمان بأسبوع. أي عمر الحكومة أيضاً اقل من شهرين والعلم عند الله ثم عبدالله.

هذا عن الشهربن فماذا عن الاسبوعين؟

إحدى المؤسسات الأمنية ستشهد خلال الأسبوعين القادمين إحالات لعدد من العقداء والعمداء.

الباشا ومفهوم الامن العام

على ذكر الأمن ومؤسساته. الباشا حسين الحواتمة في طريقه لإعادة مفهوم الأمن العام إلى وضعه الحقيقي. توجيهات الملك على رأس أولوياته، وشعاره الايمان بالقيادة الهاشمية العدالة والرجولة الممزوجة بالإنسانية.

وعلى سيرة الحواتمة

كل من يدخل مكتب الحواتمة يخرج مقتنعا بإجابة الرجل سواء كانت عملية أو مطلبية، لأن الأمن العام ومفهومه الشمولي لا يغيب عن بال الباشا.

من هو الصديق الصدوق للمسؤولين هذه الايام؟

الهاي جين الصديق الصدوق هذه الأيام للمسؤولين، وخاصة من النوع الصغير الذي يسهل وضعه في الجيب. لكن المسؤولين لا يكتفون بعلبة واحدة. فهناك هاي جين الجيب وهاي جين للمكتب وهذه من الحجم الأكبر. ويا روح ما بعدك روح.

ام خلدون والهاي جين

ام خلدون لا تريد أن يصاب ابو خلدون بأذى لهذا تحرص على وضع علبة هاي جين في جيب الوزير الاسبق امين محمود وهو من النوع الصغير كما شاهدت عصفورة مدار الساعة. أم خلدون قالت له حرفياً: "كل ما واحد يسلم عليك حط منه"، عفية ام خلدون، فالكورونا لا تمزح.

على هامش الكورونا

وزير الصحة سعد جابر، ذهب برفقة وزيرين الى الستي مول وكارفور. الوزير أعجب بنوع من الشوكولاته فأخذ حبة واحدة من أربعة أنواع.

وعلى سيرة جابر

شوهد وزير الصحة الخلوق سعد جابر مساء الجمعة يقدم واجب العزاء لعشيرة العواملة بوفاة مازن البشير.

غداء الدوار الثامن

أقام الدكتور غازي بقاعين حفل غداء حضره لفيف من الشخصيات من ابرزهم صبيح المصري، وعقل بلتاجي، ويوسف القسوس، وأمين محمود، وزياد فريز، وغالب الشعلان، وناصر اللوزي، وشفيق زوايدة، وباسم السعيد، رئيس مجلس مستشفى عمان الجراحي، وذلك في مطعم قرب الدوار الثامن.

من دون ضجيج

دعونا في محيط صبيح المصري، حيث يقول أحد الوزراء السابقين: ان الرجل عملي يهتم بالاستثمار، وغير معني بالثرثرات السياسية، واصفا اياه بالذكي جدا ولديه رؤية مستقبلية، بل اكثر من ذلك؛ إنه يعطي من دون ضجيج، أو إعلام.

نشاط صالون أمين محمود السياسي

هذا عن المصري فماذا عن أمين محمود، الذي يبدو أن صالونه السياسي ما زال نشطاً منذ ان بدأه عام ١٩٩٠بعد أن افتتحه المفكران العربيان ادوارد سعيد وهشام شرابي؟ صالون امين محمود السياسي كان قد اعتاد على استضافة شخصيات سياسيّة ونخب اردنيّة ومثقفة ليس من الاردن فقط بل ومن العالم العربي أيضاً. صالون امين محمود يتجهز هذه الايام لاستضافة أيمت عودة عضو الكنيست في فلسطين المحتلة.

أسماء تذكروها جيداً

عبدالإله الخطيب، وسمير الرفاعي، وايمن الصفدي، وزيد نفاع، ومروان عوض، وسمير الحباشنة.

مثنى والسيجار

شاهدت عصفورة مدار الساعة وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى الغرايبة برفقة وزير الاتصالات العراقي في أحد مطاعم عمان الفارهة.. وكان السيجار سيد الموقف.

إحالات سفراء

قائمة إحالات سفراء الى التقاعد سوف ترى النور قريباً.

وعلى سيرة السفراء

يعد السفراء دينا قعوار وعلي العايد وزيد اللوزي وجمعة العبادي وسفيان القضاة من انشط السفراء.

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

هذا حال بعض الشخصيات التي تسعى جاهده لتشكيل الحكومة القادمة لكن الأمر حسم.

دماء جديدة؟

وزير خارجية أسبق وخلال عشاء يوم الاربعاء الماضي قال: لن يعود من الوزراء الحاليون أحد لا في الحكومة الانتقالية ولا في اللي بعدها.

الفايز بصحة جيدة

رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز بصحة جيدة ويتماثل الشفاء. عصفورة مدار الساعة علمت أن الفايز سوف يغادر مركز فرح بالمدينة الطبية قريباً.

تغيير في نواب دحلان

علمت عصفورة مدار الساعة ان القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان ينوي دعم مرشحين مختلفين وغير تقليديين في انتخابات مجلس النواب التاسع عشر. عصفورة مدار الساعة قاعديتلهم..

صاروخ الساكت

على الضفة الأخرى من الطرائف، نصح العين مازن الساكت وزير التخطيط وسام الربضي من دون ان يطلب منه جمل. الساكت قال للربضي ان تكف الحكومة عن ترديد عبارة ثلاثة الاف وظيفة. قديما كانت النصيحة بجمل. نصيحة الساكت كانت مجانية فهل ستستمع لها حكومة الحزم؟

ناصر اللوزي

في أخبارنا السعيدة هذا الأسبوع.. نقول لناصر اللوزي: انت تقف على عتبة خبر سعيد قريباً.

سأصوت لك ولن اصوت لوالدي

تستذكر الأستاذة المخضرمة تريز حداد نقاء انتخابات نقابة الصحفيين في بداياتها وهي تقول: اختلفت في احدى المناسبات التي كلفت بتغطيتها مع احد الزملاء وصرف لي عبارات أزعجتني. وفي احدى دورات الترشح للنقابة أبدى الزميل ترشحه وتفاجأت مع زملاء يحضرون الى بيتي مبدياً معهم الاعتذار عما بدر منه من عبارات فقلت لا تعتذر وسأصوت لك ولو كنت منافساً لوالدي لأنك نقابي في حين والدي مختص بالشأن العسكري في إشارة الى ان الهدف هو الارتقاء بالنقابة.. رسالة الى الزميلات والزملاء في نقابة الصحفيين حيث يقبلون على الانتخابات في نيسان المقبل.

مطعم يتفوق على دوائر رسمية

وضع صورة جلالة الملك عبدالله الثاني بين صورتي جلالة الراحل الحسين وسمو الامير الحسين بن عبدالله في الدوائر الرسمية وضع يفتقر الى الصحة من حيث تباعد المسافة. كثير من المؤسسات والدوائر تضع الصور الثلاث متلاصقة او في مسافات غير متساوية مع انه عُلم رسمياً ان المسافة بين الصورة والثانية ١٥سم. هذه المسافة ثبت صحتها في احد مطاعم العاصمة. ما رأي الديوان الملكي لتعميم هذه الملاحظة؟

دوري الناشئات لكرة القدم و"شباك العزل" !

لم يرق الأمر لذوي اللاعبات الناشئات لكرة القدم المشاركات في الدوري ان يتابعوهنّ لتشجيعهنّ ومؤازرتهنّ من وراء الشبك "السياج". هذا ما حدث في ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب حيث يحول "السياج" متابعي المباريات من دون مشاهدة اللاعبات كما يجب ووفق ما تنص عليه تعليمات القانون الدولي للعبة. ذوو اللاعبات طالبوا بأن يكون الملعب الذي تقام عليه المباريات دون سياج واعتبروا حضورهم يأتي لتأكيدهم على دعم هذا الجنس لممارسة كرة القدم التي يدعو الاتحاد الى تشجيعه مساواة بالعنصر الآخر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/08 الساعة 10:17