اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انخفاض درجات الحرارة الجمعة وتوقعات بهطول الأمطار

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/06 الساعة 08:26
درجات الحرارة,مدار الساعة,العرب,العقبة,مال,

مدار الساعة - تنخفض درجات الحرارة، نهار الجمعة، بشكل واضح، بحيث تصبح حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من العام إلى أقل بقليل، وفق موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع أن الطقس يُصبح بارداً نسبياً، وتتكاثر تدريجياً كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، بينما ترتفع الفرصة تدريجياً لهطل زخات أمطار رعدية في أجزاء مُختلفة وعشوائية من المملكة وخاصة الأجزاء الغربية منها، قد يكون الهطل غزيرا ومصحوبا بتساقُط البَرَد محليا وقد تؤدي لتشكل السيول في بعض النطاقات الجغرافية. وفيما تكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل سرعتها ما بين 60 و70 كم/ساعة، ومثيرة للغبار الكثيف احيانا في المناطق الصحراوية، تكون بخليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.

أما ليلًا، فيُصبح الطقس باردا بوجه عام في أغلب المناطق مع استمرار ظُهور السحب على ارتفاعات مُختلفة وخاصة السحب المنخفضة.

في حين تبقى الفرصة واردة لهطل زخات من الأمطار في بعض المناطق مع ظهور كميات من السحب المنخفضة في أجزاء مختلفة من المملكة، كما ترتفع نسب الرطوبة، ويحتمل تشكل الضباب مؤقتا فوق بعض مناطق المرتفعات الجبلية وخاصة الشمالية. ودعا الموقع، المواطنين إلى الابتعاد عن مجاري السيول والأودية والمناطق المنخفضة بسبب احتمال تشكل السيول بفعل حالة عدم الاستقرار الجوية، فيما حذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير مع ساعات ما بعد الظهر والمساء في المناطق الصحراوية والمعابر الحدودية الشرقية والجنوبية بسبب الغبار المثار وهبّات الرياح القوية.

وتوقع “طقس العرب” أن تميل درجات الحرارة، نهار غد، إلى الانخفاض قليلا وتكون أقل من معدلاتها بالنسبة لهذا الوقت من العام بقليل، حيث تسود أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وباردة، مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من الامطار في أجزاء محدودة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/06 الساعة 08:26