اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

إسرائيل، الهند، أمريكا وفيروس الكورونا القاتل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/03 الساعة 09:05
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

يتساءل الكثيرون في العالم: هل فيروس الكورونا كارثة ووباء مصطنع أم غضب من الله على البشرية؟ وإن كان مصطنعاً، هل إسرائيل وأمريكا خلف تصنيع وتطوير هذا الفيروس وإنتشاره؟ ولماذا لم تنشره إسرائيل بين شعوب الدول العربية أولاً لأن في نظر الصهيونية العالمية أن ألد أعدائهم هم العرب. ولو كان الأمر بأيدي زعماء إسرائيل لنشروه بين أهل غزة أولاً ليتخلصوا ممن يعتبرونهم أعداءهم المجاورين؟ ومن ثم بقية شعوب الدول العربية. لأن عند الصهاينة قانوناً حتى لو طبقوه على أنفسهم وهو: الغاية تبرر الوسيلة.

ولماذا هذا الفيروس لم ينتشر في الهند وهي الدولة الثانية بعد الصين في عدد السكان في العالم ولا يوجد لديهم الإمكانات الطبية والصحية والعناية المجتمعية مثل الصين؟. فالإجابة على هذه الأسئلة كلها وغيرها من الأسئلة يبقى فيها التحفظ والظن وليس التأكيد.

فهناك إحتمال كبير أن يكون غضب وإنتقام من الله على بعض عباده لأنه يقول في كتابه العزيز (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (الروم: 41)) وكثيراً من المنجمين يدعمون ذلك في تنبؤاتهم. فمثلاً يقول بعض الناس إن المسلمين تم إضطهادهم وتعذيبهم من قبل الحكومة الصينية بشتى الوسائل واراد الله أن ينتقم منهم ويلقنهم درساً ليتعظوا منه ويرجعوا عن ظلمهم وتنكيلهم بالمسلمين. ولكن يقول البعض الآخر: المسلمون في الهند أيضاً مضطهدون من قبل الهندوس وتم حديثاً الإعتداء عليهم وحرق وتدمير مساجدهم وبيوتهم في الهند بعد أن أثار الرئيس الأمريكي الهندوس عليهم في خطابه أمام رئيس وزرائهم نارندرا نودي في آخر زيارة له للهند قبل أيام. فلماذا لم ينتقم الله من الهنود بإنتشار فيروس الكورونا بينهم حتى يلقنهم درساً مثل الصينيين؟ ولماذا لم ينشر هذا الفيروس بين الصهاينة والأمريكان الذين هم من يثيرون النعرات بين شعوب العالم ولا يهمهم في الوقت الحاضر إلا المادة والاقتصاد والسيطره على العالم مالياً وإقتصادياً وسياسياً ... إلخ ومعيار مخافة الله منعدم عندهم؟

أما إن كان مصطنعاً كما يقول البعض، فلماذا الصين أولاً في إنتشاره بينهم؟. الإجابه ربما تكون لإخضاع الصين لشروط أمريكا المالية والتجارية والإقتصادية. لأن الصين أصبحت قبلة العالم أجمع في المال والتصنيع والإقتصاد وغزت صناعاتها حميع دول العالم. ولكن لماذا لم ينتشر في الشعب الهندي ثانياً؟ وهم في العدد بعد الصين مباشرة وممكن أن ينتشر بينهم بسرعة كبيرة لتوفر البيئة المناسبة لإنتشاره وعدم توفر وسائل الوقاية منه؟. يقول البعض: ربما لأن الهنود طبيعة حياتهم القاسية وطبيعة أكلهم من البهارات وغيرها من التوابل أصبح عندهم مناعة قوية لهذا الفيروس وغيره كما أصبح عند بعضهم المناعة القوية لسم الأفاعي. ولكن لماذا إسرائيل لم تحاول نشر هذا الفيروس بين شعوب الدول المجاورة وأولهم أهل غزة؟. لأن اليهود أدهى وأذكى مما يتوقع الآخرون، هذا فيروس خطير ولا يمكن التحكم بإنتشاره ولقرب أهل غزة منهم وكذلك بعض الدول العربية يخافون أن ينتقل لشعبهم بكل سهولة وبذلك يقضون على أنفسهم، وكما نعلم أن عندهم نفس واحده من اليهود تساوي آلافاً من نفوس البشر الآخرين.

على كلٍ نسأل الله أن يكون هذا الفيروس إبتلاء من الله لبعض من غضب عليهم حتى لا يصيب به من يشاء ويصيب به من يشاء من عباده كما قال ( وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (يونس: 102)). ونسأل الله أن يحمينا في الأردن من شر هذا الفيروس القاتل وغيره ويديم علينا الصحة والعافية والأمن وألأمان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/03/03 الساعة 09:05