اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الليبي أحمد التربي.. طبيب ومقرئ للقرآن يبحث عن المجد مع «نادي السلط»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/26 الساعة 22:34
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - يعقوب الحوساني - كأي شاب طموح كان المدافع الليبي أحمد التربي المنتقل حديثا إلى صفوف "السلط" الأردني يشق طريقه بثقة ومثابرة كبيرتين نحو أهدافه التي رسمها كاحتراف كرة القدم وممارسة مهنة الطب وحفظ وإتقان القرآن الكريم.

بدأ التربي المولود في مدينة بنغازي الليبية هوايته في ممارسة كرة القدم منذ نعومة أظافره، وكان متفوقا في دراسته، وفي الوقت ذاته كان قلبه معلقا بالمساجد ومراكز حفظ القرآن الكريم.

وقال للجزيرة نت "إن التزام عائتي الديني لم يمنع والديّ من أن يكونا سندا لي في شق طريقي نحو النجومية ودراسة الطب، والدي كانا سببا رئيسيا في صقل موهبتي الكروية من خلال التشجيع المستمر والدعم المطلق".

ويضيف التربي "كنت منذ الصغر منشغلا طول الوقت، حيث قسمت وقتي إلى 3 أقسام، قسم لحفظ القرآن الكريم وآخر للدراسة والثالث لممارسة هوايتي بلعب كرة القدم على الرغم من صعوبة الجمع بين كرة القدم ودراسة الطب وحفظ القرآن إلا الثقة الكاملة في قدرتي على الجمع بينها، وفي الوقت ذاته جعلني أؤمن بتحقيق أهدافي التي وصلت إليها وأطمح لأن أستكملها".
قبل الاحتراف مع نادي السلط عمل التربي في مركز بنغازي الطبي بشكل متقطع، وحاليا يواصل العمل بأحد المراكز الطبية في الأردن كمراقب وبشكل متقطع أيضا كي يكتسب الخبرة المطلوبة في مهنة الطب.

ويضيف "في الوقت الحالي أواصل التدريب مع فريق السلط، وأسعى لأن أظهر بشكل مثالي مع انطلاق دوري المحترفين الأردني مطلع شهر مارس/آذار المقبل، وأسعى للحصول على مركز متقدم بالبطولة".

وتحدث عن أهدافه المستقبلية، وقال "سأركز حاليا على كرة القدم ومواصلة قراءة القرآن لحين اعتزالي، وبعد ذلك سأسعى كي أصبح إمام مسجد وطبيبا مشهورا، وسأعمل على علاج الفقراء بالمجان".

إشادة فنية وأخلاقية
المدير الفني لفريق السلط الأردني جمال أبو عابد أكد للجزيرة نت أن التربي مكسب كبير لخط دفاع السلط في المجال الفني ومكسب للاعبين على الصعيد الديني، فالتزامه يلهم زملاءه في الفريق ويمنحهم الثقة ودفعة إيمانية، خصوصا حينما يقرأ على مسامعهم القرآن الكريم.

ويصف أبو عابد اللاعبين "كأن على رؤوسهم الطير حينما يسمعون كلام الله من التربي صاحب الصوت الشجي"، مشيدا بدماثة أخلاقه وحسن معاملته مع اللاعبين والجماهير.

وأضاف "حضر التربي وحضرت شعبيته معه، ففي كل مران للسلط تكون جماهير الفريق حاضرة وتسعى لالتقاط الصور التذكارية مع التربي وتهتف باسمه كلما لمس الكرة".

وكان فريق السلط حقق المركز الخامس في ظهوره لأول مرة ببطولات المحترفين الموسم الماضي بعد أن جمع 33 نقطة، وحقق انتصارات لافته على أندية المقدمة الفيصلي والوحدات والجزيرة وشباب الأردن.

مسيرته الكروية
مسيرة التربي الكروية بدأت عام 2000 مع نادي هلال بنغازي الليبي، وانتقل بعدها إلى الداخلية المصري عام 2014، ثم عاد إلى ليبيا ولعب مع نادي أهلي طرابلس في نفس العام، وعاد بعدها إلى الهلال، وبعدها انتقل إلى اتحاد طرابلس وتوج معه بلقب كأس ليبيا عام 2018، قبل الاحتراف مؤخرا مع نادي السلط الأردني.

ومثل التربي كافة المنتخبات الوطنية الليبية من سن 15 حتى المنتخب الأول، ولعب أول مباراة دولية له مع المنتخب الأول عام 2013 وتوج معه ببطولة أمم أفريقيا للمحليين "الشان" عام 2014، وفي عام 2018 اكتفى بالمركز الرابع في البطولة ذاتها، وشارك في 45 مباراة مع المنتخب الليبي إلى غاية الآن.الجزيرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/26 الساعة 22:34