اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

لا ارتفاع على أسعار الحلويات بالأردن في رمضان المُقبل

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/26 الساعة 11:35
الأردن,مدار الساعة,

مدار الساعة - توقع ممثل قطاع الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن، محمد وليد الجيطان، أن يستمر ارتفاع السكر حتى شهر آيار، دون ارتفاع في أسعار الحلويات في شهر رمضان الفضيل.

وقال ، إن الارتفاع في أسعار السكر، سببه انخفاض إنتاجه منذ بداية العام الحالي، إذ ارتفع سعره عالميا بنسبة 15% إلى 20%، والذي بدوره سيؤثر على الدول المستوردة ومنها الأردن.

وأوضح أنه لا بديل للسكر في إنتاج الصناعات الغذائية، وبخاصة صناعة الحلويات العربية التي يشتهر بها الأردن، ويحتوي على أكبر مصانع الحلويات شرقية، ويصدر إلى دول الخارج، وبالتالي فإن ارتفاع السكر سيؤثر على منافسة السوق المحلي الأسواق الخارجية، إلا أنه أكد أن السكر الموجود حاليا في الأردن يكفي إلى 6 شهور، وبالتالي أي ارتفاع سيطرأ سيكون طفيف، بحسب رؤيا.

وأشار الجيطان إلى دور رقابة وزارة الصناعة والتجارة، لضمان عدم قيام التجار برفع أسعار السكر، مؤكدا على دور دائرة مراقبة الأسواق في السيطرة على الارتفاع وإيجاد بدائل للسكر في حال الاضطرار.

وبين أن السوق يحكمه العرض والطلب، داعيا المستهلك إلى شراء ما يلزمه فقط من السلع الغذائية، مقابل التزام التجار بالأسعار المعقولة للسلع، وعدم استغلال الارتفاع الذي طرأ على أسعار السكر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/26 الساعة 11:35