اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

4 برقيات وجهها الملك بإجراء انتخابات نيابية هذا الصيف.. لمن وما هي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/25 الساعة 17:38
مدار الساعة,الديوان الملكي,الملك عبدالله,نائب,المجلس القضائي,مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب,مجلس النواب,نواب,اقتصاد,صورة,

مدار الساعة - أربع برقيات وجهها بيان الديوان الملكي حول اجتماع جلالة الملك عبدالله الثاني مع رؤساء السلطات التنفيذية والتشريعية ونائب رئيس المجلس القضائي، بحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.

أولى هذه البرقيات التي وصفها النائب الدكتور ابراهيم البدور لمدار الساعة بأنها برقيات مدروسة. بعناية من الديوان الملكي أن اجراء الانتخابات هذا الصيف ما يعني أن لا تمديد لمجلس النواب الحالي.

فيما البرقية الثانية موجهة للنواب بالتشاركية مع الحكومة لانجاز التشريعات المطلوبة خلال الفترة المتبقية من عمر المجلس.

أما البرقية الثالثة فالطلب من الجميع دعم الحزم الاقتصادية والبرامج التي تقوم بها الحكومة. وهي برقية تقول بصورة غير مباشرة ان الحكومة باقية حتى انجاز الحزم التي قدمتها.

فيما البرقية الرابعة توقفت عند التأكيد على دور الشباب ترشحا وانتخابا وتحديد مصير النائب القادم.

وكان بيان الديوان قد تضمن تصريحات لجلالة الملك عبدالله الثاني حول اقبال المملكة على استحقاق دستوري يتمثل بإجراء انتخابات نيابية صيف هذا العام، مشددا جلالته على ضرورة تحفيز الجميع وخصوصا الشباب للمشاركة في العملية السياسية.

وذلك في اعقاب اجتماع جلالته مع رؤساء السلطات التنفيذية والتشريعية ونائب رئيس المجلس القضائي، بحضور رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، في إطار اللقاءات الدورية التي تعقد لبحث قضايا الشأن المحلي والإقليمي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/25 الساعة 17:38