وزير التخطيط يلتقي وفد من جمعية البيئة الاردنية (صور)

مدار الساعة - الاء ابو هليل - التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام عدنان الربضي في قاعة اجتماعات الوزارة وفد من جمعية البيئة الممثل بــ عضو الهيئة الاستشارية النائب وصفي حداد ورئيس الجمعية الصحفي علي فريحات وعدد من اعضاء الهيئة الادارية والكادر الوظيفي .

واكد الوزير الربضي حرص الوزارة على التعاون مع مختلف الجهات و المؤسسات لتقوم برسالتها وتحقق اهدافها تجاه مجتمعاتها المحلية وبيئتها مبينا ان الوزارة تبنت العديد من المبادرات والبرامج الهادفة ومنها برنامج تعزيز الانتاجية الاقتصادية والاجتماعية الذي جاء بمحاوره ومكوناته المتعدد بهدف زيادة انتاجية الافراد وهيئات المجتمع المحلي وتحقيق آثار ايجابية مباشرة على مستوى معيشتهم.

واشار الى ان الوزارة تعطي اهتماما بالبيئة والانشطة و البرامج المنفذه في هذا المجال وتسعى للتشبيك وتعزيز التشاركية لتحقيق التنمية معربا عن استعداد الوزارة لمد يد العون للجمعية ومساندتها في تحقيق اهدافها ورسالتها .

بدوره اشاد النائب حداد بالدور الذي تقوم به وزارة التخطيط ودعمها ومساندتها للجمعيات والهيئات التطوعية وانجاح خطط التنمية مبينا ان قطاع البيئة له اهمية كبيرة ويجب التركيز عليه وخصوصا في ظل التحديات التي تواجه الطبيعه والبيئة والانسان .

وقدم رئيس الجمعية الصحفي علي فريحات نبذه عن الجمعية والانشطة والبرامج التي تنفذها في المركز عمان والاطراف من حملات نظافة وزراعة اشجار بالاضافة الى تنفيذ الدورات وورش العمل التدريبية في مجال تقييم الاثر البيئي والاعلام البيئي وادارة النفايات الخطرة والتوعية البيئية لعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات التي تعنى بالبيئة .

واشار ان الجمعية تسعى ومنذ تاسيسها عام 1988 الى نشر الوعي البيئي والعمل التطوعي في المملكة بكل السبل والوسائل الممكنة ضمن القوانين الوطنية وتدريب وبناء قدرات كفاءات محلية وإقليمية في المجالات البيئية المختلفة وخاصة الإدارة البيئية والدراسات والتعاون الإقليمي والدولي لحماية البيئة وتبادل الخبرات والحفاظ على البيئة وحمايتها مبينا ان الجمعية لديها مركز تدريب بناء قدرات و استشارات ومكتبه بيئية وموقع الكتروني اخباري ومركز للفرز والتدوير ومرصد للشكاوى .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره مدير برامج التنمية المحلية وتعزيز الانتاجية في الوزارة المهندس محمد العضايلة كرمت الجمعية الوزير الربضي بدرع تقديري .





التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية