اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اسحاقات تلتقي السفير الياباني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/24 الساعة 14:17
مدار الساعة,وزير,عمان,الاردن,اقتصاد,

مدار الساعة - استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات في مكتبها اليوم الثلاثاء السفير الياباني في عمان هيديناو يانجي .

وبحثت الوزيرة اسحاقات مع السفير اليات التنسيق والتعاون مع الجمعيات اليابانية العاملة في المملكة والتشبيك معها ومتابعة مشاريع التمويل اليابانية في مختلف القطاعات.

واستعرضت اسحاقات مع السفير استراتيجية الحماية الاجتماعية التي اطلقتها الحكومة الاردنية والمشاريع التي نفذتها الوزارة مع المنظمات الدولية واليات عمل تمكين المراة اقتصاديا.

واشار السفير عن دراسة تقديم دعم مستقبلي فني لاستراتيجية الحماية الاجتماعية ومشروع الواحات الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين ، اضافة الى تقديم دعم فني لمركز اسامة بن زيد لرعاية الأحداث فضلا عن مشروع لذوي الاعاقة.

وثمنت الوزيرة التعاون الفني الياباني معربة عن املها في تطوير العلاقات الثنائية خاصة في المشاريع التي تستهدف الفئات الفقيرة والهشة.

ولفتت الى استمرارية ارسال المتطوعين من المنظمات اليابانية للعمل في مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة التابعة للوزارة.

واكدت ان العلاقات الاردنية اليابانية شهدت تطورا ملموسا انعكست اثارها الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية، مشيرة الى ان مستوى التعاون القائم بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق بين الجانبين.

وثمن السفير الياباني التعاون الاردني الياباني في مجال الجمعيات ودور الوزارة في التسهيل عليها .

مشيدا بالعلاقات الجانبية بين البلدين الصديقين وتطوير اوجه التعاون.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/24 الساعة 14:17