اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ماذا قالت قناة الجزيرة عن استقبال الأردنيين للشيخ تميم (شاهد)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/23 الساعة 15:11
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - أيمن فضيلات - انشغلت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في الأردن، على مدى الأيام الماضية، بالترحيب بزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم للمملكة، ودشن نشطاء على المنصات التواصلية وسما خاصا بزيارة أمير قطر #الاردن_ترحب_بالتميمي_بن_ثاني. وسجل الوسم تداولا عاليا (ترند) في الأردن خلال الساعات الماضية، فقد غرد عليه نحو ثمانية آلاف ناشط، ويتوقع ارتفاع التغريد مع بدء الزيارة الرسمية عصر اليوم الأحد.

وأفردت الصحف اليومية الصادرة في عمّان صباح اليوم خبر زيارة أمير قطر للأردن تلبية لدعوة العاهل الأردني عبد الله الثاني، وخصصت القنوات الفضائية الأردنية المختلفة مساحات واسعة من برامجها للحديث عن الزيارة.

في حين تزيّنت طرق العاصمة الأردنية عمّان وشوارعها بالأعلام القطرية إلى جانب الأردنية، وعلقت أمانة عمان الكبرى لافتات ترحاب بالضيف كتب على بعضها "محبتك كبيرة في قلوب الأردنيين، أهلا بضيف الأردن الكبير سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق".

ترحيب من أعلى المستويات
كما غرد الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني على تويتر مرحبا بالزيارة قائلا إن "جلالة الملك عبد الله الثاني يجري مباحثات مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الذي يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة الأحد".

وصباح اليوم رحّب رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة بالزيارة حيث غرد على حسابه الخاص على تويتر قائلا "يحل اليوم أمير قطر ضيفا على جلالة الملك ومملكتنا الحبيبة، سعداء بهذه الزيارة التي تؤكد على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين على المستويات كافة، وتعزز من العمل العربي المشترك لما فيه مصلحة الشعوب وخير أوطاننا".

وكان رئيس مجلس الأمة الأردني فيصل الفايز قال للجزيرة نت قبل يومين إن "موقف قطر الأخير في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الداعم للمواقف الأردنية حيال خطة السلام الأميركية، محل احترام وتقدير، ونتطلع لموقف موحد من جامعة الدول العربية لإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية".

علاقات طيبة مع الجميع

من جانبه قال رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن "الحكومة الأردنية حريصة على تعزيز أواصر التعاون مع دولة قطر، وفتح مجالات أوسع لهذا التعاون في المجالات كافة، مثمنا التعاون الكبير بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار وتوفير فرص العمل والتدريب والاستفادة من الخبرات".

كما قال رئيس الديوان الملكي ونائب رئيس الوزراء السابق جواد العناني في مقال نشرته وكالة مدار الساعة الإخبارية إن "أمير قطر سيلقى من جلالة الملك وولي العهد وجميع أطياف الشعب الأردني الترحيبَ الحار العفوي النابع من القلب لمواقفه العربية المتميزة، واحتراما لوقفته الرجولية في المحن التي واجهته وقدرته على استقطاب الشعب القطري والمقيمين خلفه صفا واحدا، ولسرعة استجابته لمتطلبات الحصار الاقتصادي والجغرافي الذي تعرضت له دولة قطر منذ العام 2017".

وحول الهدف من زيارة أمير قطر للأردن، قال وزير الإعلام السابق سميح المعايطة في مقال نشرته وكالة عمون الإخبارية ردا على سؤال لماذا أمير قطر في عمان؟ "لأن الأردن الذي يواجه تحديات كبرى على أكثر من صعيد، ليس بينه وبين قطر أي معركة، ولهذا ذهب إلى المسار الطبيعي، وهو إعادة الاعتبار للعلاقات مع الدوحة التي تعاملت بإيجابية عالية مع التوجه الأردني، وأظهرت روحا جميلة تجاه الأردن، وهي ذات الروح التي يحملها الأردن تجاه قطر وتجاه الكويت والسعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عُمان".

قمة مرتقبة
وقال وزير التنمية السياسية السابق محمد داودية في مقال نشرته صحيفة الدستور اليومية بعنوان "أمير قطر في عرين عبد الله"، إنها قمة أردنية قطرية مرتقبة، ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية الأردنية القطرية، وستصب بكل تأكيد في مصلحة الأمة العربية وستدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة، وإسناد الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في أخطر الظروف التي تمر على القدس وعلى القضية الفلسطينية المقدسة".

وعلى صعيد الناشطين والمغردين الذين تفاعلوا بشكل واسع مع نبأ الزيارة، قال المغرد مدالله النوارسة على حسابه بتويتر إن "الاحتفاء الرسمي بقدوم سمو الأمير تميم أمر عادي وغير مستغرب، وهي معتادة لكن الاحتفاء الشعبي بهذا القدوم له دلائل كثيرة، فقليل جدا ما يحتفل الشعب بقدوم رؤساء وزعماء".

أما المغرد خالد وليد محمود فغرد على وسم #الاردن_ترحب_بالتميمي_بن_ثاني بالقول "الشعوب بشكل عام لا تنسى الجميل أو الموقف النبيل، لا شيء كالشعوب أو الذاكرة الجمعية التي تحتفظ بذكرى المواقف الجريئة. وهذا ما اصطاده خاطري وأنا أتابع تعليقات الأردنيين ومنشوراتهم وتغريداتهم التي عبّرت عن مشاعر الترحيب بزيارة سمو الأمير الشيخ تميم".

المصدر : الجزيرة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/23 الساعة 15:11