اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

التونسي كريم الفيتوري يحصد جائزة أفضل زيت زيتون خفيف بمسابقة دولية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/22 الساعة 13:51
مدار الساعة,الأردن,صحة,وزارة الزراعة,المركز الوطني للبحوث الزراعية,الاردن,نقابة,

مدار الساعة - حصل التونسي كريم الفيتوري عبر شركته (اوليفكو) جائزة “Best of show” عن فئة الزيتون الخفيف خلال مسابقة مهمة عقدت في مدينة لوس انجلوس الامريكية وشارك بها أكثر من 300 منتج لزيت الزيتون حول العالم باكثر من 600 صنف من اصناف زيت الزيتون المختلفة.

ويعد الفيتوري الذي يصنف ضمن افضل منتجي زيت الزيتون عالمياً وأول عربي يحقق الجائزة في انتاجه على الطرق والتقنيات الصحيحة التي تنطلق من طريقة جمع الزيتون ونقله وتخزينه وظروف عصره.

وكان الفيتوري الذي سيزور الأردن شهر آذار المقبل قد حصد جوائز مختلفة خلال المسابقة لكن منتجه الذي تميز خلال المسابقة وحصد لقب الافضل هو زيت الزيتون الشملالي.

وقال إن الزيتون في الأردن يعد الأقدم والأعرق في التاريخ حيث بدأت زراعة الزيتون عالمياً في الأردن ثم انتقلت للدول العربية والعالمية الأخرى.

وأضاف أن زيت الزيتون الأردني ورغم الجودة العالمية الكبيرة التي يتمتع بها ووصوله إلى العديد من الاسواق العالمية يعاني من بعض التحديات تتمثل بطرق النقل والانتاج وهي تحديات يمكن التغلب عليها.

وأكد أنه سيضع خلال مشاركته في حفل إطلاق الشبكة النسائية الدولية لتوعية وتثقيف الاجيال الناشئه حول أهمية زيت الزيتون البكر الممتاز في والصحة والغذاء كافة خبراته أمام المنتج الأردني.

يذكر ان هذه الشبكة النسائية منبثقة عن مبادرة زيت الزيتون والخبز التي تنفذها وزارة الزراعة ممثلة بمديرية الزيتون و بالتعاون وزارة التربية بالشراكة مع المركز الوطني للبحوث الزراعية و الجمعية الاردنية الاردنية لمصدري و منتجات الزيتون (جوبيا) والجمعية الاردنية للتقييم الحسي للأغذية، والنقابة العامة لأصحاب المعاصر.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/22 الساعة 13:51