اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

زيارة أمير قطر إلى الأردن.. دلالات مهمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/21 الساعة 09:53
الأردن,مدار الساعة,الاردن,الهاشمية,

مدار الساعة - ينظر إلى زيارة أمير قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إلى الاردن، الاحد المقبل، بوصفها ذات أهمية خاصة، إذ تأتي عقب تقارب واسع في العلاقات بين البلدين، بعد تجاوز الآثار التي فرضتها الأزمة الخليجية قبل ثلاث سنوات.

وبحسب سياسيين أردنيين تحدثوا لمدار الساعة فإن الزيارة تأتي في خضم تحديات كبيرة يواجهها العالم العربي، فيما صفة القرن تطل برأسها.

واشاروا الى ان الأردن يتعرض لضغوط عربية، فضلا عن الضغوط الأميركية في الملف الفلسطيني، وهو الملف الذي يوجد توافق كبير بين الأردن وقطر حوله، حيث تتشارك الدولتان في التأكيد على حل القضية الفلسطينية وفق القرارات الدولية، وتأكيد حق الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

وقد أدى الحصار إلى ضغوط كبيرة على الأردن من قبل الدول التي تحاصر قطر من أجل قطع علاقته مع الدوحة، لكن الضغوط قوبلت برفض قاطع، وتم الاكتفاء بإجراءات مخففة ومؤقتة، مع إبقاء قنوات تواصل فاعلة بين البلدين، ولاحقا تبادل الأردن وقطر سفراء فوق العادة.

وشددوا على أن زيارة الشيخ تميم تحمل رسالة مهمة، فهي تدشن صفحة جديدة من العلاقات الوثيقة بين الدوحة وعمّان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/21 الساعة 09:53