اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

فيديو لأب سوري وطفلته مع أصوات القذائف يصبح حديث العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/19 الساعة 19:04
مدار الساعة,مال,عالية,

مدار الساعة - ابتكر الصحفي التلفزيوني السوري عبد الله محمد لعبة لتهدئة روع ابنته الصغيرة وحمايتها من صدمة سماع دوي القصف والغارات الجوية الذي يصم الآذان قرب منزلهما في إدلب بشمال غرب سوريا.

وانتشر على نطاق واسع فيديو نشره محمد على مواقع التواصل الاجتماعي هذا الأسبوع ويظهر فيه مع ابنته سلوى البالغة من العمر ثلاث سنوات وهما يضحكان على أصوات القصف في إدلب أثناء اللعبة.

وتتقدم القوات السورية المدعومة بغطاء جوي روسي منذ ديسمبر كانون الأول صوب آخر معاقل المعارضة في محافظتي إدلب وحلب فيما قد يصبح أحد الفصول الأخيرة في الحرب الأهلية الدائرة منذ نحو تسع سنوات.

وقال محمد لتلفزيون رويترز في بلدة سرمدا إن الأصوات العالية تفزع سلوى وتخيفها لذلك قرر أن يطلب من أطفال يلعبون على مقربة من المنزل أن يطلقوا ألعابا نارية ليقنع سلوى أن الضوضاء كانت للمرح واللهو.

وقال محمد إنهم ضحكوا وسلوى ضحكت ورأت أن المسألة لا تدعو للخوف وبعد يومين بدأ قصف جوي فقال لها إنهم الأطفال يطلقون الألعاب النارية.

وأضاف ”حولت الموضوع إلى لعبة حتى لا تخاف“.
ويبدو أن هذا الأسلوب غير المألوف للوقاية من الصدمة يجدي نفعا حيث قالت سلوى ”ما بتخوف.. بتضحك“.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/19 الساعة 19:04