اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

آسيا مصدر نصف النفايات البلاستيكية في محيطات العالم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/18 الساعة 09:17
مدار الساعة,مال,اقتصاد,نتائج,وزير,

مدار الساعة - ذكر تقرير أن الماليزيين هم أكبر مستهلكين على أساس حصة الفرد من أدوات التعبئة البلاستيكية في منطقة آسيا المسؤولة عن أكثر من نصف النفايات البلاستيكية في محيطات العالم.

وشمل تقرير الصندوق العالمي للطبيعة كل من الصين وإندونيسيا وماليزيا والفلبين وتايلاند وفيتنام. وأشار إلى أن الدول الست مسؤولة عن "نحو 60% من النفايات البلاستيكية التي تدخل المحيط".

وقال الصندوق العالمي للطبيعة "لقد أدى النمو الاقتصادي السريع إلى زيادة هائلة في استخدام البلاستيك، وخاصة من أجل تغليف السلع الاستهلاكية". ويزيد دخل الفرد في ماليزيا عنه في البلدان الخمسة الأخرى.

ومع ذلك، فإن إدارة النفايات لم تواكب النمو الاقتصادي وزيادة استخدام البلاستيك. ويتم جمع ما يقرب من نصف النفايات في الصين وتايلاند، لكن في ماليزيا والفلبين يتم جمع 15% فقط، وفقاً للصندوق العالمي للطبيعة.

وتأتي هذه النتائج بعد أن قال وزير البيئة الماليزي يو بي يين في 20 يناير (كانون الثاني): "لا نريد أن نكون صندوق القمامة الخاص بالعالم"، معلناً أن البلاد أعادت ما يقرب من 4000 طن من القمامة البلاستيكية إلى البلدان التي شحنتها إلى ماليزيا.

كما اشتكت كل من إندونيسيا والفلبين من التجارة المتنامية في النفايات من أوروبا وأمريكا الشمالية وشرق آسيا، قائلة إن معظم ما يتم إرساله هو مواد بلاستيكية غير قابلة لإعادة التدوير.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/18 الساعة 09:17