ناقلات تحقق أرباحاً قياسية تتجاوز مليار ريال بزيادة 12.4 %

مدار الساعة - أعلنت شركة قطر لنقل الغاز المحدودة ناقلات،اليوم ، نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019، حيث حققت صافي ربح قدره 1,003 مليار ريال قطري في عام 2019، بزيادة قدرها 12.4 ٪ مقارنة مع 892 مليون ريال قطري لنفس الفترة من عام 2018. وفي هذا الشأن أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين لتصل إلى 0.10 ريال قطري لكل سهم.

يُعزى الأداء المالي القوي للشركة والأعلى منذ تأسيسها في المقام الأول إلى الاستحواذ الاستراتيجي على نسبة 49.9 ٪ المتبقية من حصة الشركة في أربع سفن من طراز كيو فليكس في أكتوبر 2019، بالإضافة إلى التميز التشغيلي في إدارة سفن الغاز الطبيعي المسال وغاز البترول المسال التابعة لها، كما حققت الشركة إيرادات إضافية من خلال الاستحواذ على سفينتين جديدتين لنقل الغاز الطبيعي المسال ووحدة عائمة لتخزين وإعادة الغاز المسال لحالته الطبيعية في عام2018. يأتي تركيز شركة ناقلات على جهود خفض النفقات وزيادة الكفاءة من خلال أنشطة الترشيد المختلفة ومبادرات زيادة كفاءة العمليات لضمان أن تظل الشركة قادرة على المنافسة في سوق نقل الطاقة العالمي مع الحفاظ على تدفق نقدي إيجابي وتحقيق عوائد ثابتة لمساهميها.

أهم الملامح المالية الرئيسية لعام 2019: صافي ربح 1,003 مليار ريال قطري، بزيادة قدرها 12.4%، وإيرادات قدرها 3,883 مليون ريال قطري، بزيادة قدرها 6.8%، وانخفاض المصروفات الإدارية بنسبة 3.2٪

وبلغ إجمالي الأصول، بما في ذلك حصة المجموعة في كافة أصول مشاريعها المشتركة، أكثر من 55.5 مليار ريال قطري، بما يشمل 10.6 مليار ريال قطري هي تكلفة حوض أرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن الذي تشغله وتديره شركات مشاريع ناقلات المشتركة، وقد أشاد مجلس إدارة ناقلات بما حققته الشركة من مواصلة أدائها المالي وتميزها التشغيلي طوال الفترة المالية، والذي كان نتيجة لإستراتيجية اتبعتها الشركة لنمو أعمال التشغيل والاستحواذ على الفرص المجزية خلال العامين السابقين. كما أشاد المجلس بجهود الشركة المستمرة في البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة، ويسره أن يوصي بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 0.10 ريال قطري للسهم بما يتماشى مع استراتيجية الشركة لنمو أعمالها في المستقبل. ويوجه مجلس الإدارة الدعوة إلى جميع المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العمومية العادية يوم الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020.

وصرح سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، رئيس مجلس إدارة شركة ناقلات، قائلًا: لقد كان عام 2019 شاهداً على تحقيق العديد من الإنجازات الاستثنائية، ولذلك يود مجلس الإدارة أن يشيد بدور الشركة للوصول إلى هذه الأرباح التي تخطت كافة التوقعات نحو تحقيق رؤيتها. لقد نجحت شركة ناقلات خلال عمر الشركة البالغ 15 عاماً أن تصبح شركة عالمية رائدة ومتميزة في عالم النقل والصناعة البحرية، وانطلاقاً من الفرص التي حظيت بها من ظروف السوق المواتية وتنفيذاً لاستراتيجيات الشركة في تنويع الأعمال وتعظيم الموارد، فقد التزمنا التزاماً صادقًا بمهمتنا المتمثلة في تحقيق أفضل قيمة لمساهمينا مع الارتقاء بالعمل إلى آفاق جديدة".

ومن جانبه صرح المهندس عبدالله بن فضالة السليطي الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات: "أود أن أتقدم بخالص الشكر للموظفين العاملين وإلى البحارة على متن سفننا على تفانيهم وإخلاصهم وجهودهم القيمة التي ساهمت في تحقيق هذه النتائج الإيجابية. إن نتيجة جهودنا جميعا تتضح اليوم من خلال الأداء المالي المتميز في عام 2019، فأرباح الشركة هي الأعلى منذ تأسيسها وميزانية الشركة تزداد قوة بمرور الوقت وذلك من خلال إضافة أصول عالية الجودة وسداد للديون بشكل منتظم. وقد أدت استراتيجيتنا التوسعية المتمثلة في البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة إلى ترسيخ دور الشركة الريادي في قطاع نقل الغاز الطبيعي المسال. كما سعت ناقلات إلى تحقيق التفوق التشغيلي وتعزيز قدرتها التنافسية التي تمتاز بها عالمياً من خلال تطوير قدراتها الداخلية في مجال الإدارة الفنية للسفن. وفي الختام، أتوجه بعميق الشكر إلى كل من قطر للبترول وقطر غاز على دعمهما اللامحدود لأعمال الشركة المختلفة ودورهما الكبير الذي ساهم في تحقيق هذه النتائج المثمرة والتي من شأنها تحقيق رؤية الشركة في أن تكون شركة رائدة ومتميزة في مجال نقل الطاقة وتوفير الخدمات البحرية المختلفة.

وتماشياً مع التزام شركة ناقلات بتوفير أفضل الممارسات في علاقات المستثمرين واستراتيجيتها لإشراك المساهمين والمستثمرين، ستعقد ناقلات مؤتمر علاقات المستثمرين لمناقشة النتائج المالية للفترة المنتهية في 31/12/2019 وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 18 فبراير 2020 في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية