اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

معرض القوارب منصة لاستقطاب مصنعي اليخوت العالميين

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/18 الساعة 08:55
نعي,مدار الساعة,رئيس,الحديثة,شركات,اقتصاد,عالية,مال,

مدار الساعة - أعلنت شركة المناعي بلس للفعاليات رسميا أن معرض قطر الدولي للقوارب 2020 سيعقد خلال الفترة من 18 إلى 21 مارس في بورتو أرابيا مارينا بجزيرة اللؤلؤة- قطر. وقد ألقى السيد خالد بن عيسى المناعي رئيس مجلس إدارة شركة المناعي بلس للفعاليات المنظمة للمعرض، كلمة أمام وسائل الإعلام تطرق فيها إلى الميزات الحديثة التي تضمها النسخة الحالية من المعرض الذي سيقام بالشراكة مع الاستراتيجية مع الشركة المتحدة للتنمية المطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة-قطر.

وستحتفل النسخة السابعة من معرض قطر الدولي للقوارب، بأكثر مصنّعي اليخوت والقوارب شهرة في العالم ومقدمي الخدمات والتجار المحليين والموردين والمشترين المحتملين عبر منصاتB2B وB2C الحصرية لعرض أحدث المنتجات والخدمات في الصناعة البحرية.

وقال السيد خالد بن عيسى المناعي، في كلمته التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق إنتركونتيننتال دوحة ذا سيتي، إن معرض قطر الدولي للقوارب هو واحد من الفعاليات الفاخرة الأولى في قطر حيث يمكن لعشاق البحار والمصنعين اكتشاف أكبر جوانب منتجات وخدمات الصناعة البحرية. يستمر المعرض في جذب عدد كبير من الشركات المشاركة بزيادة قدرها 58٪ مسجلة في عام 2019 مقارنة بعام 2017. وأضاف المناعي أن النمو السريع على الرغم من التحديات الجيوسياسية الحالية يؤكد القوة الاقتصادية والمرونة التي يتمتع بها الاقتصاد القطري ودولة قطر تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.

وتعليقاً على الأهداف الرئيسية لبرنامج معرض قطر الدولي للقوارب، أكد المناعي أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار الحفاظ على العلاقة التي تربط القدماء والبحر والتي تمتد لقرون حيث كانت احتياطيات البحر المصدر الرئيسي لتوفير سبل العيش، بالإضافة إلى دورها في تحديد مكانة قطر باعتبارها مركزا إقليميا للفخامة والحرفية عالية المهارة ومعظم القوارب الحديثة والملحقات البحرية. وبناءً على هذه الأهداف، يوفر معرض قطر الدولي للقوارب نافذة تسوق واحدة لعشاق نمط الحياة الفاخرة في المنطقة.

يستضيف معرض قطر الدولي للقوارب مجموعة فائقة من مصنعي ومالكي اليخوت والقوارب والمديرين والوسطاء وغيرهم من المستشارين رفيعي المستوى، الذين يقدمون تجاربهم المتنوعة ورؤاهم الفريدة وآراءهم المختلفة بجانب استعراض مجموعة واسعة من وجهات النظر على ساحة صناعة القوارب واليخوت المتنامية الفخمة.

وقال " نعدكم في نسخة 2020 من المعرض أن نجمع بعضًا من أبرز الشركات المصنعة والموردين في العالم إلى جانب مجموعة من المستشارين الفائقين الذين يدفعون مئات الملايين من عائدات اليخوت الفاخرة والقوارب سنويًا ويمثلون وكالات مستقلة ومنتسبة مع شركات اليخوت الفاخرة.

وفي هذا الإطار، يشجع السيد خالد المناعي المصنعين الإقليميين وتجار منتجات الحياة الفاخرة على الاستفادة من معرض قطر الدولي السنوي للقوارب لعرض منتجاتهم وخدماتهم.

من جهته، قال الدكتور لؤي الدعليس، المستشار التنفيذي لشركة المناعي بلس للفعاليات، إن مساحة المعرض المغطاة في عام 2019 كانت 6000 متر مربع. ونظرًا للعدد الكبير من طلبات المشاركة والزيادة المتوقعة في عدد العارضين، ستصل مساحة المعرض في عام 2020 لمعرض قطر الدولي للقوارب إلى 12000 متر مربع، بزيادة قدرها 100٪ مقارنة بعام 2019.

وقال" هناك زيادة بنسبة 58٪ في الشركات المشاركة، من 35 في عام 2017 إلى 55 شركة في عام 2019.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/18 الساعة 08:55