اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

19 وجهة سياحية غير مألوفة بأقل الأسعار.. تعرف عليها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/18 الساعة 08:50
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

مدار الساعة - رصد موقع "ذا ترافل" الأمريكي ما اعتبرها وجهات سياحية غير مألوفة وجديرة بزيارتها خاصة أنها تتميز بأسعار معقولة في ظل ارتفاع تكاليف السفر لمحبي السياحة مثل أسعار تذاكر الطيران وحجز الفنادق والمنتجعات.

وقال الموقع الأمريكي، بحسب الجزيرة نت، اليوم السبت، إن هناك 19 وجهة سياحية يمكنك قضاء عطلة فيها بأسعار قليلة مقارنة بغيرها من الأماكن والدول، وهي:

1. البحيرة الأطلسية في غواتيمالا

تقع البحيرة الأطلسية بين 3 براكين شاهقة، وتعتبر، بحسب الموقع الأمريكي، المكان المثالي للاستمتاع باليوغا والمشي لمسافات طويلة والتجديف وممارسة رياضة ركوب الدراجات. وتوفر فرصاً لزيارتها بأسعار زهيدة مقارنة بمناطق أخرى بأمريكا الوسطى.

2. بنما

تعتبر بنما أقل وجهة سياحية يزورها السياح. وهذا مثير للدهشة، ووفقاً لموقع تريبس تو ديسكفر، تتميز بطقس دافئ وشواطئ مذهلة وأماكن إقامة رخيصة.

3. بونتا كانا بالدومينيكان.. مغامرات مائية

تعتبر جمهورية الدومينيكان موطن العقارات الفاخرة المطلة على الشاطئ، مثل بونتا كانا، التي تشتهر بملاعب الغولف الاستثنائية وأماكن الإقامة المناسبة للميزانية المحدودة. والإقامة فيها تعني الحصول على مغامرات مائية مميزة كالغوص والسباحة مع الأسماك الملونة.

4. ملاوي

المواصلات العامة والسكن ليسا متوفرين ومريحين عندما يتعلق الأمر بقضاء عطلة في ملاوي، لكنها تملك شواطئ رائعة وتمنح فرصاً للسياح للسير الجبلي. كما أنها تتميز بثقافتها المحلية النابضة بالحياة.

5. هندوراس..

تعتبر هندوراس كاريبية بشواطئها الرملية البيضاء وعصائرها اللذيذة وهندستها المعمارية المذهلة التي تعود للفترة الاستعمارية، ولمن يرغب في المغامرة، فيمكنه استكشاف الغابات الاستوائية المطيرة المسماة لاموسكيتيا. وللحصول على قدر أكبر من التشويق يمكنك السباحة مع أسماك القرش البيضاء.

6. كمبوديا

تضم الدولة شواطئ جميلة للاسترخاء، إضافة لمواقع مذهلة يمكن زيارتها، إلى جانب الأنشطة الرياضية كركوب القوارب الشراعية.

7. فيتنام

وتتميز بتوفر المساكن بأسعار زهيدة، ويمكن ممارسة التجديف، واستكشاف كهوف خليج هالونغ المتكونة من الحجر الكلسي.

8. الهند

تملك الهند الكثير من المعالم التاريخية وأكثرها إثارة في العالم، ولكونها شاسعة المساحة، يحتمل مواجهة بعض المتاعب إذا لم تقم ببعض الأبحاث مسبقاً لتحظى برحلة خالية من الضغط النفسي. كما أن الطعام والإقامة منخفضَا التكلفة.

9. البيرو.. ركوب الأمواج

البيرو مثالية لراكبي الأمواج الطموحين، وهي مناسبة جداً للذين يحرصون على أن تكون تجاربهم الأولى غير مكلفة وتمكنهم من مشاهدة المعالم السياحية للمنطقة، إضافة لامتلاكها شواطئ مناسبة للاسترخاء.

ويمكنك التوجه لمدينة ماتشو بيتشو أو القلعة الضائعة، ولكن الميزانية الخاصة بهما مكلفة نوعاً ما.

10. أورغواي

وهي من أكثر الأماكن أماناً بأمريكا الجنوبية. ووفقاً لموقع لايف هاك، ينبغي أن تكون على قائمة وجهات كل مسافر. يمكنك الاسترخاء على الشاطئ أو عيش جنون المدينة الصاخبة، ويمكنك زيارة العاصمة منتفديو، وهي مثالية لقضاء وقت مريح.

11. الإكوادور.. عشاق المغامرة

وتتميز بشواطئها المريحة وثقافاتها المثيرة للاهتمام، تمنح زوارها فرصة لتعلم اللغة الإسبانية، وتجربة أطعمة جديدة. ويُنصح بزيارة جزر غالاباغوس، إحدى وجهاتها السياحية الأكثر شعبية.

12. البرتغال..

لشبونة وبورتو هما أكثر الوجهات شعبية لقضاء العطلة، حيث يخطف مشهد غروب الشمس في لشبونة الأنظار.

13. اليونان..

الانهيار الاقتصادي في اليونان، بحسب الموقع الأمريكي، جعلها دولة مثالية لذوي الميزانية المحدودة.

14. بلغاريا.. تجنب المدن الشاطئية

أصبحت العديد من المدن الشاطئية في بلغاريا "مدنًا للحفلات" تجنبها وابحث عن مدن تتميز بالهدوء والأمان والراحة.

15. ألبانيا.. تجربة لا تُنسى

تعتبر ألبانيا من البلدان ذات التكاليف المعيشية الأقل في أوروبا، وهي المكان المثالي لقضاء العطلة بفضل أمانها وثقافتها وشواطئها الجميلة.

16. الفلبين

العديد من المسافرين وعشاق الشواطئ يختارون لأول مرة الفلبين لانخفاض التكاليف، وهناك الكثير من الأشياء التي تستحق الاستكشاف كبركان مايون الوحشي والنهر الجوفي المسمى "بورتوبرنسس".

17. كوالالمبور

وهي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في ماليزيا، وإذا كان الزائرون على استعداد لتقديم بعض التضحيات، مثل عدم الإقامة في الفنادق الفخمة، يمكنهم الحصول على إجازة طويلة بميزانية محدودة.

18. إندونيسيا

وفقاً لموقع "لاف هاك"، فإن إندونيسيا تعدّ مكاناً رائعا ًيتميز بالمناظر الجميلة والأحياء التجارية الصاخبة والعروض الترفيهية، حتى إن المياه صافية لدرجة أنه يجري تنظيم مواقع لالتقاط صور السيلفي تحت الماء.

19. تايلاند

تقدم تايلاند للزوار الكثير مقابل أموال قليلة. ورغم أن الخدمات والمأكولات في بانكوك باهظة الثمن، فإن العديد من مدنها المكلفة زيارتها منخفضة. ويُنصح بزيارة جزيرة "خاو فينغ كان" المعروفة باسم "جزيرة جيمس بوند" والمتميزة بمناظرها الطبيعية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/18 الساعة 08:50