الأرصاد تنشر تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن حتى الخميس

مدار الساعة - نشرت دائرة الأرصاد الجوية، الإثنين، تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة في الأردن حتى يوم الخميس المقبل.

يوم الاثنين

نهـــــــاراً:بمشيئة الله تسود أجواء مشمسة و باردة نسبيا في أغلب المناطق ودافئة في الأغوار والبحر الميت ، والرياح شرقيةالى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ليــــــــــلاً:أجواء باردة في أغلب المناطق ،مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة ، الرياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:

- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية والمناطق الصحراوية بسبب الغبار خاصة في ساعات ما بعد الظهر .

يوم الثلاثاء

بمشيئة الله تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة أجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ودافئة في الاغوار والعقبة والبحر الميت ، مع ظهورالغيوم على ارتفاعات مختلفة.

ومع ساعات المساء تتكاثر تدريجيا الغيوم لتتحول الأجواء ليلا ما بين غائمة جزئيا الى غائمة ، ويتوقع مع ساعات الليل الأولى هطول زخات من المطر في اماكن متفرقة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة وتكون مثيرة للغبار في العديد من المناطق مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية.

يوم الاربعاء

بمشيئة الله يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة في اغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتهطل الاأمطار في أنحاء مختلفة من المملكة ، قد تكون غزيرة أحياناً في فترات النهار ومصحوبة بالرعد أحيانا كما يتوقع أن تسقط حبات من البرد في بعض المناطق ، الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار قبل الهطول المطري .

يحذر من:

- خطر الانزلاق على الطرقات في الأماكن التي تشهد هطولاً للمطر.

- خطر احتمال تشكل السيول في المناطق الاودية والمناطق المنخفضة.

- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار قبل هطول المطر .

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية.

يوم الخميس

بمشيئة الله تبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع الفرصة اثناء النهار لهطول امطار خفيفة ومتفرقة خاصة في الاجزاء الغربية من المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات اثناء النهار .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية