اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

انتهاء اجتماعات لجان الأسرى اليمنيين في عمّان باتفاق بين الحكومة اليمنية وأنصار الله: الافراج عن مئات من الأسرى

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/16 الساعة 18:59
عمان,مدار الساعة,قوائم,حادث,

مدار الساعة - نهار ابو الليل - علمت مدار الساعة من مصادر مواكبة لاجتماعات الأسرى التي عُقدت في العاصمة عمان لمدة سبعة أيام متتالية بين حكومة عبدربه منصور هادي، ووفد من أنصار الله يمثل حكومة الانقاذ في صنعاء، بأن الطرفين توصلا إلى اتفاق يتم بموجبه الافراج عن مئات من الأسرى من الجانبين.

كما أعلن الطرفان عن موافقتهما على خطة مفصلة لإتمام أول عملية تبادل رسمية واسعة النطاق للأسرى والمحتجزين منذ بداية النزاع في اليمن. والبدء فورًا في تبادل القوائم للإعداد لعملية التبادل المقبلة.

وبحسب المصادر التي تحدثت لمدار الساعة فقد جدد الطرفان التزامهما بتسهيل تواصل الأسرى والمحتجزين مع ذويهم.

وفي نهاية الاجتماعات التي أختتمت مساء اليوم الأحد ١٦ شباط فقد اتفقت اللجنة على الانعقاد مرة أخرى في نهاية شهر مارس ٢٠٢٠ لمناقشة المزيد من عمليات التبادل.

وبحسب المصادر، فإن حادثة إسقاط الطائرة التورنيدو في سماء محافظة الجوف اليمنية في وقت متأخر من مساء الجمعة ١٤ شباط الجاري من قبل الدفاع الجوي لجماعة الحوثيين قد عجّل باتفاق الطرفين.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/16 الساعة 18:59