اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. شخصية مهمة خارج السجن.. ووجبة ترفيعات في الخارجية.. فهل يترشح الفريحات ولكن ماذا عن أحمد عبيدات

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/16 الساعة 11:27
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

"اليساريون" يقاطعون

علمت عصفورة مدار الساعة أن ممثلي الأحزاب اليسارية كافة - عدا حزب حشد - قاطعوا الاجتماع الذي دعا إليه رئيس مجلس النقباء لتشكيل جبهة وطنية لمواجهة صفقة القرن. الاجتماع عقد الاسبوع الماضي في مجمع النقابات المهنية بحضور ممثلي عن النقابات والحركة الإسلامية وحزب الوسط.

والحركة الاسلامية تقاطع.. ولكن ماذا؟

دعونا نبقى في الشارع الحزبي.. عصفورة "مدار الساعة" الحزبية تراقب كيف ان التوجه داخل إطار جماعة الاخوان المسلمين يميل نحو مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

رحيل غرايبة لا يعرف المقاطعة

هذا عن الاسلاميين واليسار، فماذا عن رحيل غرايبة. إجابة العصفورة تكمن في اجتماع مطول بين حراك بني حسن وبين الدكتور رحيل غرايبة في الزرقاء نهاية الشهر الماضي. غرايبة حاول تهدئة النفوس، والدعوة للحفاظ على الهوية.

لكن ماذا عن أحمد عبيدات؟

أحمد عبيدات مدير المخابرات الاردني الاسبق مشغول هذه الايام بالتواصل مع العديد من الأحزاب والشخصيات اليسارية والاسلامية لتكوين جبهة لمواجهة صفقة القرن.

الصفدي.. ولافروف

يلتقي وزير الخارجية أيمن الصفدي الاسبوع الجاري وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

وعلى سيرة الصفدي

22 اجتماعاً عقدها وزير الخارجية أيمن الصفدي مع عدد من وزراء الخارجية والمسؤولين المشاركين في مؤتمر ميونخ للأمن الذي انطلق الجمعة بنسخته الـ56. الله يعينك معاليك.

ترفيعات

وجبة من الترفيعات بوزارة الخارجية شملت رتبتي سكرتير أول ومستشار، هكذا تقول عصفورة "مدار الساعة".

دبلوماسيون.. يعارضون

لاحظت عصفورة "مدار الساعة" أن بعض الدبلوماسيين ينشرون ترفيعاتهم وبعض الأخبار الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي وبما يتعارض مع القانون والأنظمة المعمول بها.

المعهد الدبلوماسي

لا يزال موقع مدير المعهد الدبلوماسي شاغراً حتى الآن.

4 سفراء

4 سفراء سيتم نقلهم إلى المركز (وزارة الخارجية ) وإحالتهم إلى التقاعد بعد نهاية العام الحالي، وفق مصادر عصفورة "مدار الساعة".

الرئيس مبسوط

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن مخصصات مالية تم صرفها لعلاج رئيس الوزراء أسبق ولمرافقه.

الطراونة.. حزين

تقبل رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة التعازي بوفاة نسيبه عصمت الكردي. رحم الله الفقيد الكردي.

سلامات للباشا ابو عماد

رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران (أبو عماد) سلامات.

المرصد العام ومخبر الفحيص

رصد المتسول الخفي عدة زيارات مسائية لرئيس الوزراء عمر الرزاز الى مدينة الفحيص.. صحتين وعافية دولتك.

تذكروهم..

فيصل الفايز، سمير الرفاعي، صلاح البشير، مفلح الرحيمي، بسام التلهوني، سعيد دروزة، ناصر جودة، غسان نقل ، بشر الخصاونة.

مسيحي وصلاة مسلم

في مشهد استوقف عاملين في مستشفى الملكة علياء وزوار المستشفى كان العميد الدكتور أمجد جميعان المدير العام للمستشفى يؤدي رسالته الإنسانية بصورة ملفتة عندما سأل مسنّاً يفترش الأرض : ماذا تفعل يا حج ؟
اجاب اريد الصلاة فأمر جميعان بإحضار كرسي لهذا المسّن ليؤدي الفريضة. للحديث بقية عن جميعان في مشاهد كثيرة.

مالك على الجسرين

لا بد أن كلاً منا سمع او غنى الاغنية الوطنية "على الجسرين ناصب رشاشه على الجسرين".. ابو مراد معالي وزير النقل السابق مالك حداد على الجسرين ناصب باصاته على الجسرين. زيارات مالك كثرت على الجسرين في الفترة السابقة.

خارج السجن

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان شخصاً هاماً وثرياً جداً ومقرباً من الاوساط العليا قد تم اخلاء سبيله بعد توقيفه في أحد السجون الاردنية على خلفية حيازته كميات من السلاح وترويع مواطنين.

القمة العربية

لمن يعلن رسميا بعد عن موعد القمة العربية للعام ٢٠٢٠ والسبب الحقيقي يعود الى العديد من الخلافات وتحديدا التعامل مع صفقة القرن.

ابو مازن في عمان

علمت عصفورة مدار الساعة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس تواجد في الاسابيع السابقة في منزله الكائن في عمان الغربية.

الكباريتي ينتزع الاحترام

رئيس الوزراء الأسبق عبدالكريم الكباريتي انتزع احترام الذين حضروا لتعزية آل الكردي بوفاة الدكتور عصمت الكردي. فقد قدم الى مصافحة وتقبيل الكباريتي الذي رافقه الوزير الأسبق ناصر اللوزي عدد من المعزّين وتناولوا معه أطراف الحديث مطمئنين على سلامته.

تجاوزات

تجاوزات في اتحاد الرماية.. هكذا قال مطلعون لعصفورة مدار الساعة.

نائب ينم على نائب ويحتضنه!

نمّ نائب حالي على زميله النائب الحالي وهو يقدم في مناسبة كانت الجمعة عندما كان يهم بالمغادرة الا انه تراجع عنها خشية ان يلومه على المغادرة عند دخوله. الغريب ان النائب أخذ يحتضن نظيره ويقول لمن جلس الى جانبه "هاظ اخوي وأحبه".

إحالات

قاضي القضاة بصدد احالة ٣٥ موظفاً ما بين قاض وإداري إلى التقاعد.

عامر رجوب عائد بقوة

عامر رجوب عائد بقوة إلى شاشة "المملكة"، وكل واحد بتعلم من كيسه.

هل يترشح الفريحات

بعض المقربين من رئيس هيئة الاركان المشتركة السابق الباشا محمود فريحات يدعونه للترشح للانتخابات النيابية القادمة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/16 الساعة 11:27