محاولات فاشلة لسفراء عرب في عمّان.. والسفير آل ثاني ينجح بواحدة

مدار الساعة - كتب: عبدالحافظ الهروط - فشلت محاولات لعدد من السفراء العرب لدى المملكة رغم ما بذلوه من جهد حتى اجهدوا أنفسهم في كل محاولة.

لا تذهبوا بعيداً وراء هذا العنوان الخادع ووراء هذه المقدمة فالأمر بعيد كل البعد عن العمل الدبلوماسي الذي هو مهمتهم في تمثيل بلدانهم.

وإذا اردنا التخفيف من حدّة كلمة "فشل" لنقول إخفاق،فهذا يختص بالإخفاق الرياضي في اليوم الرياضي لدولة قطر الذي اقامته السفارة القطرية في النادي الأرثوذكسي.

فقد قام سفراء تونس وفلسطين والسودان والمستشار في السفارة العراقية بالتصويب بكرة السلة الا ان جميع محاولاتهم باءت بالفشل وسط ضحكاتهم حتى ان السفير السوداني الذي يتمتع بالطول الفارع لم تسعفه المحاولات وكان أكثرهم ضحكاً.

محاولة واحدة من عدة محاولات نجح بها السفير القطري.

ولعل المناسبة انحازت الى أهلها عندما فاز سفير دولة قطر الشيخ سعود بن ناصر على العميد جهاد قطيشات بكرة الطاولة ليثأر الأول من خسارة ألحقها به قطيشات العام الماضي.

فوز السفير القطري جاء في شوط واحد ١٢ نقطة مقابل ١٠، اذ ظهر ضعف المهارة والاداء واللياقة البدنية على السفير والعميد مع ان قطيشات يستند الى تاريخ رياضي اردني حافل فهو لاعب مخضرم في كرة اليد ومثل المنتخب الوطني ورئيساً له في عديد المحافل كما هو رئيس للاتحاد الرياضي العسكري وله مناصب ادارية في عدة ألعاب وجميعها حصيلة الشهادة التي يحملها من كلية التربية الرياضية في الجامعة الاردنية.

اما ما يتعلق بالسفير القطري فإنه معذور كل العذر لو فشلت محاولاته بالرمي الى السلة وفاز بصعوبة بكرة الطاولة و"لسّر" احتفظ به لنفسي ومن حيث الأمانة الصحفية .


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية