أودي تمنح أصحاب إي ترون الكهربائية اشتراكاً مجانياً في محطات الطاقة الشمسية

مدار الساعة  - أطلقت شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية أودي برنامجا ترويجيا لسيارتها الكهربائية "إي ترون" من السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي، بمنح مشتريي السيارة اشتراكاً مجانياً مدته 10 أعوام، في محطة طاقة شمسية، وما يعني توفير مبالغ كبرى من فاتورة الكهرباء المنزلية لهؤلاء العملاء في الولايات المتحدة.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في السيارات إلى أن أودي تقدم هذا البرنامج بالاشتراك مع شركة أركاديا التي تربط المستخدمين بمحطات الطاقة الشمسية.

يذكر أنه عندما يبدأ مشروع الطاقة الشمسية إنتاج الكهرباء، فإن شركات المرافق تشتري الإنتاج بأسعار مخفضة، كما يحصل المستهلكون على جزء من التخفيض في الأسعار مقابل ربط منازلهم بالمشروع، حسب موقع أركاديا على الإنترنت.

ويحصل المستهلكون على مقابل الاشتراك في المشروع عبر فاتورة الكهرباء التي يمكنهم سدادها عبر أركاديا، كما يمكنهم متابعة استهلاكهم للكهرباء من خلال موقع الشركة.

وحسب أودي فإن العرض متاح للعملاء الذين سيتسلمون سيارة أوي إي ترون الكهربائية طراز 2019 سواء كانت جديدة أو مستعملة اعتباراً من 4 فبراير (شباط) الجاري. ويمكن لمن يشتري السيارة أو يستأجرها الاستفادة من العرض.

ويوجد برنامج أركاديا في جميع الولايات الأمريكية، ما يعني أن العميل لن يكون مضطراً إلى التخلي عن اشتراكه إذا انتقل من ولاية إلى أخرى.

تقول أودي إن تعاونها مع أركاديا يمكن أن يوفر دعما بحوالي 29 ألف ميغاوات/ساعة من الكهرباء المولدة من الطاقة الشمسية، ما يعني توفير ما يعادل 22 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أو ما يعادل 2.3 مليون غالون بنزين.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية