شباب ساكب يطلق مبادرة غاباتنا مسؤوليتنا

مدار الساعة - اطلق مركز شباب ساكب امس بالتعاون مع مبادرة غراس ومبادرة همة شبابنا مبادرة تحت عنوان غابتنا مسؤوليتنا تحت رعاية الدكتور عماد عياصرة مدير زراعة جرش وبحضور رئيس مجلس محلي المعراض الاستاذ حابس البوريني والناشط الاجتماعي الدكتور اسامه المقابله وحشد كبير من المجتمع المحلي لمنطقة المعراض .

حيث تحدث العياصرة خلال الندوة الافتتاحية للمبادرة على ضرورة الحفاظ على الغطاء النباتي المتمثل بالغابات التي تشكل مانسبته اقل من 1% من مساحة المملكة الاجماليه ونسبة 22% من مساحة محافظة جرش التي حباها الله بهذه الطبيعة الخلابه والغابات الطبيعية كغابات دبين وسوف وكفرخل .

وبين العياصره اهمية الغابات من الناحية البيئيه والاقتصادية والسياحية ودعا الشباب الى الحفاظ على هذه الغابات والحد من نسبة التلوث بها من خلال المبادارات الشبابية الخلاقه .

فيما قدم رئيس المركز السيد احمد حوامده شكره للجهات المتعاونه المتمثله بمديرية زراعة جرش وبلدية المعراض / منطقة ساكب والشباب المشاركين بهذه المبادرة مبينا بان هذه المبادرة ستكون على عدة مراحل تشمل المرحلة الاولى زراعة الاشجار في منطقة ساكب ودبين والمرحلة الثانية تشمل الجانب البيئي بتنظيم عدة حملات نظافة عامه في هذه المناطق ومرحلة التثقيف والتوعية باهمية الغابات في المدارس ولاعضاء المراكز الشبابيه .

وفي نهاية الندوة الافتتاحية كرم مركز شباب ساكب الجهات المتعاونة والشباب المتميزين بالمركز خلال عام 2019م ومدير زراعة جرش على جهوده بدعم القطاع الشبابي والرياضي في منطقة المعراض .


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية