اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. الرزاز مبسوط والصفدي والعضايلة والناصر و10 سيارات لمسؤول وشماغ سلامة حماد بـ الخلوة الوزارية ولهذا أُبعد سيزار صوبر عن اتحاد الكرة ولماذا رفض فيصل الفايز فنجان القهوة الصيني

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/09 الساعة 11:14
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن

10 سيارات.. لمسؤول

مسؤول لديه 10 سيارات لمكتبه ومنزله. عصفورة مدار الساعة تراقب "الروحات والجيّات".

الرزاز.. مبسوط

حالة من السرور يعيشها رئيس الوزراء عمر الرزاز. عصفورة مدار الساعة تحتفظ بالسبب.

أحلام عصافير

3 وزراء في حكومة الرئيس عمر الرزاز يتحدثون في الصالونات السياسيّة بأنهم سيخلفون الرزاز.. عصفورة مدار الساعة تبشركم "أحلام عصافير".

وعلى سيرة الثلاثة

الرزاز ورغم مجاملته لجميع الوزراء، إلا أنه يعلم المجد من غيره.. كما أنه يراقب الوزراء أصحاب "التعاليل" والأخبار تصله أولا بأول.. عصفورة مدار الساعة تقول للوزراء "ديروا بالكم.. الزلمة كاشفكم".

حمّاد.. بالشماغ

سلامة حماد، وزير الداخلية، ارتدى الشماغ الأحمر خلال الخلوة الوزارية التي عقدتها الحكومة، في دار رئاسة الوزراء أمس السبت، برئاسة الدكتور عمر الرزاز. شماغ حماد كان "مهدب" بطريقة اثارت انتباه وزراء.. و"هدّبتلي الشماغ الأحمر".

على سيرة الخلوة

خلوة الحكومة أمس لم تقتصر على الوزراء فقط، فقد شاهدت عصفورة مدار الساعة مسؤولين آخرين.

عشاء.. من نوع آخر

عصفورة مدار الساعة شاهدت حمود الصباغ، رئيس مجلس الشعب السوري، على طاولة عشاء في مطعم فخر الدين في العاصمة عمان مساء أمس السبت. الطاولة جمعت رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري والنواب طارق خوري وقيس زيادين ورائد الخزاعلة ومحمود الطيطي ونقيب المحامين مازن ارشيدات ونقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي والعين صخر دودين. الصباغ شارك في اعمال الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد امس في عمان.

لماذا أُبعد صوبر عن امانة اتحاد كرة القدم؟

قرر اتحاد كرة القدم الاستغناء عن خدمات أمين عام الاتحاد سيزار صوبر وتعيين سمر نصار محله. الجلسة التي ترأسها الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية تسرّب منها لعصفورة مدار الساعة أن وراء الإطاحة بصوبر كان المدير الفني للمنتخب الوطني البلجيكي فيتال الذي حضر خصيصاً من الخارج لحضور الجلسة وقد ادلى بآرائه ومفادها أن صوبر يعيق مهماته الفنية مع المنتخب والنتائج غير المطمئنة التي حصل عليها المنتخب أخيراً في التصفيات المزدوجة لكأس العالم ونهائيات آسيا المقبلتين. "شهر العسل" -الصداقة - إن جاز التعبير بين صوبر وفيتال يبدو انتهى منذ وقت ولكن لماذا في هذا الوقت اطيح بصوبر؟!

أيمن الصفدي.. قرّبت

وزير الخارجية أيمن الصفدي سيغادر موقعه إلى آخر أهم.

وعلى سيرة الصفدي

حركة دائبة ونشاط ملحوظ.. وقبل كل ذلك يحظى الوزير ايمن الصفدي بثقة سيد البلاد.

وعلى سيرة الوزراء

وزير طازج في حكومة عمر الرزاز سينتقل إلى موقع آخر مهم. عصفورة "مدار الساعة" تتحفظ على الاسم والمنصب.

أكثر الوزراء سفراً

مطلعون تساءلوا عن سكوت الحكومة على تقرير "راصد" حول أكثر الوزراء سفراً. هؤلاء المطلعون دعوا الحكومة إلى الرد والتوضيح. مع تنبيههم إلى استثناء وزير الخارجية من "الحسبة" كون عمله يتطلب ذلك.

فواتير الكهرباء

من هو الشخص الذي يملك إجابة السؤال الذي حيّر الأردنيين عن أسباب الارتفاع الكبير في فواتير الكهرباء.

سحبوه

مدير جهاز رقابي في إحدى المؤسسات الرسميّة قدم تقريراً لراس الهرم بالمؤسسة، فيما قام أحد الأشخاص بسحب التقرير قبل وصوله لراس الهرم.

نائب يعاتب

أحد النواب اتصل بأمين عام مجلس النواب معاتباً لعدم دعوته لحضور الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد امس في عمان، كونه يرأس لجنة خارجيّة مهمة وهو الأولى بحضور الاجتماع.

مجرد سؤال

لماذا يصرّ رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة على عقد مؤتمرات المجلس في فندق الفيرمونت.. مجرد سؤال من أحد الخبثاء مرره لـ عصفورة مدار الساعة.

إحالات في الخارجية

احالات تقاعد في وزارة الخارجية تشمل الكادر الإداري لا تزال على صفيح ساخن.

مقطوعة

العلاقة بين أمين عام وزارة سيادية والمدير الإداري بالوزارة شبه مقطوعة. علما بأن المدير الإداري لا أحد يطل عليه أو يزوره من مسؤولي الوزارة.

20 سيارة

لا تزال ٢٠ سيارة مرسيدس كانت تتبع لإدارة المراسم بوزارة الخارجية متوقفة أمام مدخل الوزارة منذ ما يقارب العامين دون اي تبرير رسمي من الوزارة.

غايب فيلة

امين عام وزارة لا يعرف أية أخبار عن الوزارة والأكثر من ذلك أنه يلجأ للصحفيين لمعرفة ماذا يحصل بالوزارة.

أين تجرى انتخابات نقابة الصحفيين؟

في الوقت الذي حدد فيه مجلس نقابة الصحفيين موعد إجراء الانتخابات في العاشر من نيسان المقبل يتطلع المجلس لأن تكون قاعة عمان الكبرى مقراً للانتخابات بدلاً من المركز الثقافي الملكي كما فهمت مدار الساعة. وتأتي تطلعات المجلس للمكان الجديد لاتساع ساحات المدينة لسيارات الناخبين. كما علمت عصفورة مدار الساعة أن مجلس نقابة الصحفيين يدرس أن يكون فرز الأصوات إلكترونياً وليس ورقياً.

فنجان قهوة بين الروابدة والفايز

رئيس الوزراء الأسبق رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز قدم له في احتفال عشيرة الدوايمة فنجان قهوة "كالمعتاد صيني" فطلب من مقدمه ان يستبدله بفنجان مصنوع من الكرتون. على النقيض تماماً ما يفضله رئيس الوزراء والأعيان الأسبق عبدالرؤوف الروابدة الذي يرفض شرب القهوة من فنجان الكرتون لا بل ان الروابدة يستشيط غضباً اذا لم يقُدّم له الفنجان الصيني وقد عبرّ عن غضبه في اكثر من مناسبة.

العضايلة.. اتّصال

وزير الإعلام أمجد العضايلة لا يجيد الإعلام فقط، وإنما الاتصال أيضاً والذي هو فن عُرفَ به العضايلة منذ كان في الديوان الملكي.

ارتياح في الهاشمية

ارتياح في الجامعة الهاشمية لتعيين الدكتور فواز عبدالحق رئيساً للجامعة.

مرزوق الغانم يخطف الأضواء

خطف رئيس مجلس النواب الكويتي مرزوق الغانم الأضواء في اعمال الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد امس في عمان. الغانم ألقى مجلد صفقة القرن في سلة المهملات وقال ان مصير صفقة القرن في سلة المهملات.

بري والغنوشي وآل محمود

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ورئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي ورئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود كانوا الأكثر لفتاً للأنظار والاهتمام من قبل نظرائهم رؤساء البرلمانات العربية، خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد امس في عمان.

الطراونة والصباغ

سلام حار بين رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورئيس مجلس الشعب السوري حمود الصباغ، خلال الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي.

تيسير النعيمي.. على نار

وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي يطبخ ملف الوزارة على نار هادئة. عصفورة مدار الساعة تقول إن هناك قرارات مهمة ومصيرية ستصدر في نهاية العام الدراسي.

وعلى سيرة النعيمي

مراقبون في وزارة التربية والتعليم أشادوا بوزيرها تيسير النعيمي، وقالوا إن الرجل يحمل مشروعاً تطويرياً.

ما بصير

مدير إعلام رسمي طازج ثارت ثائرته عندما عَلِمَ بمقترحات تمسّ كينونة مؤسسته. وذلك في اجتماع. شبه رسمي.

لجنة الناصر

تساءل البعض عن مصير اللجنة التي احتضنها المستشار في الديوان الملكي كمال الناصر لتطوير الإعلام الأردني. عصفورة "مدار الساعة" تتابع مشروعاً آخر يتبناه الناصر وستكشف تفاصيله قريباً وهو يتعلق بمؤسسات إعلامية رسميّة.

العصفورة تسأل

هل تفكر مرجعيات بتغيير رئيس هيئة مستقلة وأعضاء الهيئة. الأيام القادمة كفيلة بالإجابة.

تحريض

الملحق الاقتصادي في إحدى السفارات المهمة بالأردن يحرض من تحت الطاولة على شركة "هواوي".

شو قصة Ryanair وEasyjet

في الموازنة العامة لوزارة السياحة ورد في بند اعانات المؤسسات العامة غير المالية التالي: بدل الضريبة التي تستحق على شركة Ryanair و دعم تسويقي لشركة Easyjet بآلاف الدنانير.. ما القصة وبخاصة انها شركات غير اردنية.

الرزاز والمصري والداوود

صادف مساء يوم الخميس الماضي خلال تقديم واجب العزاء بوفاة المرحوم غيث ملحس وجود كل من رئيس الوزراء عمر الرزاز والوزيرين وليد المصري وسامي الداوود.

وعلى سيرة عزاء آل ملحس

تقبل العزاء بحانب الوزير السابق عمر ملحس رئيس التشريفات الملكية السابق عامر الفايز.. للعلم عمر ملحس وعامر الفايز عدايل.

سامي مرتاح

مصادر عصفورة مدار الساعة تقول ان الوزير السابق سامي الهلسة مرتاح جداً.

اسماء تذكروها جيداً

فيصل الفايز، سمير الرفاعي، ابراهيم الناعوري، موسى المعايطة، سعيد دروزة، ناصر جودة، غسان نقل، صلاح البشير.

١٠٠الف كلفة أطراف اصطناعية

سيدة تعرضت لصدم مركبة ادى الى بتر ساقيها. وهي التي تابعها الاردنيون، السيدة تطلب وضع طرفين صناعيين من خلال عملية جراحية لتركيبهما عوضاً عن ساقيها المبتورين حيث ستجرى العملية في الخارج.
كشفت مصادر لعصفورة مدار الساعة أن كلفة العملية تبلغ ١٠٠ الف دينار.

وزير والدينار

خلال عشاء صرح وزير أسبق بأن وضع الدبنار الاردني مستقر بالفترة الحالية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/09 الساعة 11:14