اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. طبخة الإحالات جاهزة وهذا ما فعله الروابدة في الطائرة وسمير وفيصل قادمان وتذكروا هؤلاء الاسماء

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/02 الساعة 10:30
الأردن,اسماء,مدار الساعة,ابو نصير,عمان,معان,الأمن,شركات,اقتصاد,العقبة,الاردن,وزير,نقابة,

ماذا فعل الروابدة

رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة عاد مساء الخميس الماضي من القاهرة بعد اجازة خاصة برفقة أم عصام وصهره الدكتور صلاح العبادي وزوجته وابنهما "سند".. الروابدة حرص أن يسافر ويعود على طائرة الملكية الأردنية باعتبارها الناقل الرسمي، وعلى الدرجة السياحية؛ ليجلس بين الركاب ويتبادل الحديث معهم قبيل أن يستكمل القراءة.. الروابدة أمضى وقته على متن الطائرة وهو يقرأ بكتاب سياسي.. فيما حرص أبو عصام فور وصوله القاهرة أن يمضي يوماً كاملاً في معرض القاهرة الدولي للكتاب، واشترى عشرات الكتب السياسية وعدداً من الكتب الأدبية والدينية من إصدارات أهم دور النشر العالمية لعام ٢٠٢٠.

ابو نصير

شخصية أمنيّة تترد قبل وبعد التقاعد على منطقة ابو نصير.. وما ادراك ما هي أم نصير.. عفواً أبو نصير.

سمير عاد

عاد رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي إلى ارض الوطن بعد إجازة.

تنبؤات مديحة

العرافة المغربية مديحة تنبأت بثلاثة أمور خلال الفترة المقبلة: منصب هام لسمير الرفاعي وترفيع رئيس هيئة الأركان الى رتبة فريق ومنصب لفيصل الفايز.

فايز في عمان

يعود رئيس الوزراء الأسبق فايز الطراونة إلى عمّان نهاية شهر آذار، بعد خضوعه للعلاج في ألمانيا.. سلامات دولة أبو زيد.

هؤلاء خارج بورصة الأسماء

علمت عصفورة مدار الساعة أن التالية أسماؤهم خارج نطاق الأسماء المطروحة لتشكيل الحكومة القادمة: عبد الكريم الكباريتي، بسام التلهوني، ناصر اللوزي، حسين المجالي، عاطف الطراونة.

تذكروا هذه الاسماء جيداً

فيصل الفايز، سمير الرفاعي، عمر المعاني، صلاح البشير، سعيد دروزة.

طبخة الإحالات جاهزة

علمت عصفورة مدار الساعة أن إحالات إلى التقاعد ستشمل ٢٧ عميداً من مختلف الأجهزة الأمنيّة والعسكريّة.

وعلى سيرة الإحالات

بات في حكم المؤكد مغادرة قيادات من جهاز الأمن العام بشكله الجديد، وذلك ضمن خطة الدمج والهيكلة التي يسير عليها الجهاز.

إلغاء رحلات التزلج

ألغت العديد من الشخصيات الأردنية رحلات التزلج الى أوروبا وذلك بسبب الأوضاع السياسية والجو العام السلبي تجاه صفقة القرن.

ابو غيث شبك

التحق رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بركب التكنولوجيا وشبك بعد ظهر الجمعة على شبكة الاتصالات المجانية التلغرام.. مبروك دولة ابو غيث وإن شاء الله الصوت واضح.

أبو فراس كمان شبك

أمين العاصمة يوسف الشواربة أيضاً شبك على شبكة الاتصالات المجانية التلغرام مساء السبت. معالي الأمين الخلوق الرجاء تعميم الخدمة على جميع عمال الوطن.

٤ شركات طيران جديدة

مصدر أمني وآخر اقتصادي استسرا لعصفورة مدار الساعة أن اربع شركات طيران منخفضة التكاليف سوف تسير رحلات من عدة عواصم عالمية الى عمان والعقبة.

الثلاثي موسى

لا يستبعد رئيس وزراء أسبق أن يتزامل كل من موسى المعايطة وموسى بريزات وموسى شتيوي في المرحلة المقبلة. هذا يعني الجميد كركي والجبجب حميدي والهيطلية فحيصية .

عباءة العشرة آلاف

أحد سفراء الدول الخليجية الشقيقة ارتدى في احدى المناسبات عباءة مقصبة بخيوط ذهب. خبير عُبي خمّن سعر العباءة بعشرة آلاف دينار.

زيادة ملحوظة في تهريب المخدرات

علمت عصفورة مدار الساعة من مصادر مهمة أن كميات المخدرات القادمة من لبنان عبر سوريا ومن دولة الاحتلال لتهريبها عبر الاردن لدول الخليج ازدادت في الأسابيع الماضية لكن الجيش اعترض أغلبها.

العايد وحراك دبلوماسي رفيع

كعادته، قاد مندوب المملكة لدى الجامعة العربية السفير علي العايد وكادر السفارة الأردنية حراكاً دبلوماسياً رفيعاً في اروقة الجامعة سبق الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

الصفدي ملفت للانظار

في كل خطاب يلقيه وزير الخارجية أيمن الصفدي يكون الأكثر لفتا للانظار بين نظرائه من وزراء الخارجية للغته الواضحة والمتناسقة وإلقائه اللافت.

أين رجال الدولة السابقون

سؤال طرحه وزير عامل عن مواقف ومشاركات المسؤولين السابقين في مشهد النقاش الوطني العام، خصوصاً في مثل هذه الظروف، والحاجة للاستماع لآراء ترفع منسوب الثقة الوطنية.

تفوق أنثوي

تفوق أنثوي على الذكوري في الحديث عن اذاعة ميلودي أف ام خلال الحفل الذي أقيم بفندق بريستول لإطلاق الاذاعة. العنصر النسائي تفوق أداءً وألقاً ولغة. الحفل رعاه وزير الاعلام أمجد العضايلة.

وعلى سيرة العضايلة

عبرت الجموع التي حضرت انطلاق اذاعة ميلودي أف ام عن محبتها وهي تصافح وتقّبل وزير الاعلام أمجد العضايلة. الوزير محبووب كما ورد على لسان احد الحضور وبهمسة لأشخاص على إحدى الطاولات.

حديث نقابي

احاديث تبادلها الوسط الاعلامي عن انتخابات نقابة الصحفيين خلال حفل اذاعة ميلودي اف ام. تقاطعات في الحديث وحسب أهواء انتخابية.

مبروك

زميل من الوسط الصحفي يحاط بتقدير زملائه على موعد مع منصب جديد على عرش مؤسسة إعلامية عتيدة. نقول للزميل المحترم كان الله في عونكم فالمهمة صعبة ولكنك قدها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/02/02 الساعة 10:30