اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

ترمب طلب من نتنياهو عدم الاقدام على أية خطوة أحادية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/28 الساعة 21:17
مدار الساعة,منح,

مدار الساعة - طلبت إدارة الرئيس دونالد ترامب من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء ألا يقدم على أية خطوة أحادية في مرحلة ما بعد الإعلان عن خطة السلام مع الفلسطينيين.

وحسب موقع " أكسبو " السياسي الأمريكي الذي أورد هذا الخبر، فان هذا التنبيه يشكل نقطة مهمة، لأن نتنياهو كان يأمل أن يحصل على الضوء الأخضر حتى يقوم بإلحاق الضفة الغربية، أملا في الاستفادة السريعة من خطة السلام، لاسيما أنه مقبل على انتخابات مفصلية في الثاني من مارس المقبل.

وذكر ان حرص البيت الأبيض على كبح وتيرة نتنياهو يأتي لعدة أسباب؛ أولها الرغبة في حشد الدعم والتأييد من الدول العربية، بينما ينذر البدء في إلحاق المستوطنات بردود فعل غير إيجابية.

واوضح "اكسبو" ان البيت الأبيض يدرك أن خطة السلام ستقابل برفض آني من الفلسطينيين، ولذلك فهو يريد منحهم مزيدا من الوقت، ريثما تجري الانتخابات الرئاسية الأميركية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/28 الساعة 21:17