اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

د. العبادي: كلا حددت اطار الرد الاردني والمؤامرات لم تتوقف .. وكما اسقطتنا مؤتمر البحرين قادرون على اسقاط صفقة القرن.. وسرنا في التحام الشعب بالقيادة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/28 الساعة 10:21
الاردن,مدار الساعة,نائب,صورة,

مدار الساعة – قال نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور ممدوح العبادي إن التحام الشعبي بالقيادة في الاردن هو الرد الأقوى على صفقة القرن.
واضاف ان "كلا" الاردنية كانت واضحة على لسان جلالة الملك، مشيرا الى ان عمّان عبّرت عن اوضح موقف عربي في "كلا".
وقال هو رفض مطلق، مشيرا الى ان الحراك الملكي هذه الايام يشير الى ان جلالته يبعث برسالة الى من يهمه الامر بالقول ان العودة الى الشعب والصمود مع المواطنين هي رسالتنا الاردنية.
واستذكر د. العبادي حقبة حرب الخليج الأولى وكيف ان القيادة الاردنية في حينه استجابت لنبض الشعب، رغم ان كل الظروف المحيطة سياسيا كانت تدفع عمّان الى النقيض من موقفها.
قال: "في حينه كانت سوريا ضدنا والخليج برمتها كذلك لكن الاردن صمد".
واضاف ما نشهده اليوم التحام الموقف الشعبي مع القيادة، وهذا ما يعزز الموقف الاردني ويدعمه بصورة كبيرة.
ونوه الى ان صفقة القرن ليست استثناء في تاريخ القضية الفلسطينية وقال: رغم ان التفاصيل ما زالت مبهمة، لكن الامر لا يبشر بالخير، والاردن مع الفلسطينيين وحيدا.
واوضح ان الزعمات العربية وليس العالم العربي في صمت مريب وخوف، لكن نائب رئيس الوزراء عبر عن ثقته بأن ما ستأتي به هذه الليلة لن يكون جديدا فمنذ بدء القضية الفلسطينية والخطط ترسم ضد العرب والفلسطينيين.
وقال كما أحبط الشعبين الفلسطيني والاردني مؤتمر البحرين، نحن قادرون على احباط صفقة ترمب نتنياهو.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/28 الساعة 10:21