اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

هيفاء البشير ضمن «365» امرأة عربية ملهمة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/27 الساعة 15:04
مدار الساعة,الأردن,الاردن,المجلس الصحي العالي,نائب,الملكة,اقتصاد,

مدار الساعة - جاءت رائدة العمل الاجتماعي والتطوعي في الأردن السيدة هيفاء البشير ضمن "365"، امرأة عربية ملهمة، في دراسة أجرتها حركة سيدات أعمال العالم العربي، مع الشريك الاستراتيجي "بنك الاتحاد"، في الاردن.

والبشير التي أسست ورأست جمعية الأسرة البيضاء، ودار الضيافة للمسنين التابعة للجمعية ومديرة منتدى الرواد الكبار، وشغلت عضوية المجلس الصحي العالي ومجلس أمانة العاصمة، وهي من مؤسسات الاتحاد النسائي الأردني العام ورئيسته الأولى وتولت منصب نائبة رئيسة الاتحاد النسائي العربي العام، وأسهمت في فتح الباب أمام فتيات في الأردن المتزوجات ليزاولن حقهن في العمل.

وقد حصلت البشير على العديد من الجوائز وأوسمة عدة من ابرزها وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى جائزة من المركز الثقافي الإيطالي في روما تقديرا لدورها في العمل العام، جائزة جلالة الملكة نور للقصة القصيرة، جائزة الأسرة المثالية من دولة الأمارات وجائزة ملتقى الرواد والمبدعين العرب الذي تعتبره منبرا للمثقفين والمبدعين.

وهي مؤسِّسة منتدى الروّاد الكبار التابع للجمعية ورئيسته، وهي رئيسة جمعية التأهيل النفسي، ومؤسِّسة مركز الصفصاف التابع للجمعية.

وصدر للبشير العديد من الأعمال الأدبية والقصصية للأطفال: "الفرح والسعد" وتضم عشر قصص للأطفال، "حكايات جدتي"، "فرح وبرج الحمام"، "يوم ماطر وقوس قزح"، "الفرح والسعد"، كما صدر لها كتاب بعنوان "محطات في رحلتي مع الحياة"، وهو سيرة ذاتية.

ويذكر أن "سيدات أعمال العالم العربي"، وهي شبكة موجهة ومدارة من قبل سيدات رائدات في مجال الأعمال من صاحبات الأعمال أو المهن.

وتسعى الشبكة بشكل أساسي إلى الربط والدعم والاحتفاء بالمرأة العربية في قطاع الأعمال، وتسعى لإحداث تأثير ثقافي واقتصادي واجتماعي في سوق العمل عن طريق الحد من حواجز دخول النساء للعمل ودعمهن للنجاح في حياتهن المهنية في الأردن وفي العالم العربي


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/27 الساعة 15:04