أسرار ومجالس الأردن.. رئيس وزراء قادم من الرعيل الأول.. وفايز الشوابكة أميناً للرئاسة.. والجامعة الهاشمية بين فواز وأحمد.. وتغييرات تطال 4 مواقع.. ودمج مؤسسات اعلامية أردنية وقناة الجزيرة على طاولة الحكومة

الشوابكة

علمت عصفورة "مدار الساعة" أن قراراً صدر بتعيين فايز الشوابكة أميناً عاماً لرئاسة الوزراء.

من الرعيل الأول

رئيس الوزراء القادم سيكون من الرعيل الأول.

رئيس وزراء والبحر الميت

قرر رئيس وزراء وشقيقته بيع قطعة ارض قيّمة على شاطى البحر الميت.

الجامعة الهاشمية بين وبين

انحصرت المنافسة على رئاسة الجامعة الهاشمية، وفق ما علمت عصفورة "مدار الساعة" من مصادرها بين الدكتور فواز عبدالحق والدكتور أحمد مجدوبة.

4 مواقع

4 مواقع ستشهد تغييرات في الفترة المقبلة ما بين أمين عام ومدير عام.

وزير خارجية جديد

عصفورة مدار الساعة تؤكد ان وزيراً جديداً للخارجية سيكون في الحكومة المقبلة. الوزير الجديد عمل سفيراً في عدة دول. وابشر معاليك.

وعلى سيرة الوزير

وزير الخارجية الحالي ايمن الصفدي اثبت انه كفؤ للمنصب. وسيتم الاستعانة به في منصب آخر.

الصفدي.. صراحة فوق الدبلوماسية

غلبت الصراحة والوضوح على حديث وزير الخارجية أيمن الصفدي خلال لقائه صحفيين وإعلاميين أمس في رئاسة الوزراء، الصفدي تجاوز الردود الدبلوماسية التقليدية في إجاباته على أسئلة الحضور.

"هزة" إعلامي

إعلامي قال إن مقالاً له أحدث "هزة" استدعت عقد لقاء للوزيرين الصفدي وأمجد العضايلة بالصحفيين. إعلاميون قالوا للإعلامي: "طوّل بالك شوي".

مؤسسات إعلامية.. إلى الدمج

تناهى إلى مسامع عصفورة "مدار الساعة" أن هنالك توجهات بدمج مؤسسات إعلاميّة أردنيّة. الصورة لم تتضح بعد.

الجزيرة ودعوات الحكومة

بعد إعادة فتح مكتبها في العاصمة عمّان تم دعوة قناة الجزيرة بشكل رسمي لحضور لقاءات حكوميّة.

الإعلام الأردني.. وقرار سياسي

ملف الإعلام الأردني بكامل تفاصيله بحاجة إلى قرار سياسي. عصفورة مدار الساعة علمت أن القرار السياسي سيكون خلال الفترة القريبة القادمة.

أمين التربية

تنافس كبير على موقع أمين عام وزارة التربية والتعليم.

مجلس بلا وزارة

التعليم العالي والبحث العلمي سيكون مجلساً بلا وزارة. ولن يكون له وزير بل رئيس يرتبط برئيس الوزراء.

هل كان متسرعاً..

قرار إحالة الذين أمضوا ثلاثين عاماً إلى التقاعد لاقى أصداء سلبية كون البعض اعتبره تفريغاً للإدارة من كفاءات. وقالوا إنه كان يجب ان يأتي تدريجياً.

الدينار بخير

علّق وزير اقتصادي سابق خلال عشاء عند أحد النواب مساء الاربعاء الماضي بأن الدينار الاردني مستقر.

لانا وطوني

علمت عصفورة مدار الساعة ان مستثمراً عربياً في قطاع الصحافة والإعلام سوف يقدم عرضاً لكل من الإعلاميين طوني خليفة ولانا قسوس.

إعادة مفصول بدعم نائب

عاد موظف تم فصله من نادي مدينة الحسن للشباب وبدعم نائب حالي. الموظف كان فصل منذ أشهر بعد اعترافه بتجاوزات تم إثباتها عليه. وفي ذات السياق فقدت أكدت مصادر لـ عصفورة مدار الساعة أن نادي مدينة الحسن باتت تُثار حول عدد من موظفيه خلافات تتعلق بتضارب مسؤولياتهم التي يحاول البعض منهم تجييرها لأغراض خاصة وهناك من يقول بدعم من مدير النادي.

معقول معاليك ؟!

هل يعقل ان يكون وزير حاضراً في كل مناسبة سواء كانت تعني طبيعة عمله او لا تعنيه؟! معاليه يحشد الى جانبه عدداً من الموظفين والمصور في الوزارة والهدف التقاط الصور وتكليف موظفي العلاقات العامة والإعلام لتوظيف مشاركاته الرسمية وغير الرسمية والتي لا علاقة للوزارة بها الى نشاط اعلامي له وبثها على الموقع الإلكتروني للوزارة ووسائل التواصل الاجتماعي.

جدل وتساؤلات

اخضاع المتقدمين لمنصب الامين العام لامتحان تحريري اثار جدلاً وتساؤلات لدى المتقدمين باعتباره يحدث لأول مرة. فقد عرف ان المتقدمين للمواقع القيادية يخضعون لمقابلات شخصية ويستندون الى خبراتهم الوظيفية ومؤهلاتهم وقدراتهم. في هذا السياق ينتهي تقديم التنافس على منصب الامين العام لوزارة الشباب الاثنين المقبل.

همسات دافئة بين جودة والشبول

دارت همسات بين وزير الخارجية السابق ناصر جودة وعضو الهيئة المستقلة للانتخاب مدير عام وكالة بترا الأسبق فيصل الشبول يمكن توصيفها بالدفء. جودة والشبول اللذان سبقا ان تولا ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون جمعتهما مشاركتهما تقديم العزاء للزميل محمد بركات الطراونة مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون السابق بوفاة شقيقه حيث تبادلا الحديث. وبحسب مقربين منهما في الجلسة انه دار حول قضايا ساخنة وقضايا الاعلام.

سمير مطاوع

في جلسة بأحد مطاعم عمّان وضمت وزراء سابقين وشخصيات؛ استذكر وزير الاعلام الأسبق سمير مطاوع، الملك الراحل الحسين بن طلال، وقال: عند وفاة الحسين وعندما كنت سفيرا أقمت حفل تأبين للراحل الكبير ودعيت إليه شخصيات عربية واجنبية، والكل أجمع على ان الراحل كان قريباً من الكل.

ترايسي..

السفيرة اللبنانية في عمان ترايسي داني شمعون كانت من أبرز وأقوى المرشحين لتولي وزارة سيادية هامة جدا في حكومة حسان دياب.

السهيلي..

باشر السفير التونسي في عمّان خالد السهيلي مهام أعماله بمكتبه بالسفارة بعد مهمة عمل طويلة امضاها في بلاده.


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية