اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مع قرب الكشف عن صفقة القرن .. تأهب أمني لجيش الاحتلال بالضفة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/26 الساعة 10:42
مدار الساعة,الأمن,ضباط,

مدار الساعة - رفع جيش الاحتلال حالة التاهب في الضفة الغربية تحسبا لاندلاع مواجهات على خلفية نية الادارة الامريكية الإفصاح عن خطة السلام المعروفة "بصفقة القرن".

وقرر رئيس الأركان في جيش الاحتلال افيف كوخافي متابعة استعدادات الجيش لاحتمال وقوع مواجهات .

وكشفت قناة "كان" العبرية، الأحد، أن الجيش قرر إلغاء يوم للمناقشات والمشاورات الأمنية لقيادة الجيش، بسبب التخوفات من اندلاع تصعيد.

وأفاد المراسل العسكري تساحي دبوش هذا الصباح (الأحد) أنه كجزء من سلسلة الاستعدادات التي نفذت في الأيام الأخيرة تحت قيادة المركز ، قررت قيادة الجيش تعزيز القوات في الضفة وخاصة في المستوطنات كي تكون مستعدة في حالة حدوث مواجهات .

ونقلت القناة، عن ضابط بالجيش قوله: "لقد تم إلغاء يوم المشاورات الأمنية للسماح للضباط بالتفرغ للقضايا المهمة، خصوصاً في ظل التخوفات من اندلاع تصعيد بالمناطق الفلسطينية.

وأضافت القناة، أن مصادر رسمية بالسلطة الفلسطينية عبّرت عن رفضها لصفقة القرن الأمريكية، وهددت بوقف التنسيق الأمني مع الكيان، مشيرةً إلى أن السلطة ستطالب الدول العربية برفض الصفقة.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/26 الساعة 10:42