اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الرزاز: مع السلام لكن الشامل والعادل والدائم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/26 الساعة 10:23
الشامل,مدار الساعة,الاردن,مجلس النواب,

مدار الساعة – رصد - قال الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء ان الاردن مع السلام لكن الشامل والعادل والدائم، مشيرا الى انه سمع اشادات واسعة من المجتمع الدولي، خلال مشاركته في منتدى دافوس، لمواقف الاردن عامة وجلالة الملك خاصة في القضايا العالمية والاقليمية والمحلية.

وأضاف في اتصال هاتفي مع اذاعة هلا اخبار مع الزميل محمد الوكيل إن هناك احتراماً وثقة عالمية لشخص جلالته.

واشار الى ان الاردن كان دائما مع السلام لكنه السلام العادل الذي يعيد لكل ذي حق حقه، منوها ان المملكة كانت من أوائل الدول التي وقعت معاهدة السلام كي تفضي الى سلام شامل ودائم وعادل.

لكن رئيس الوزراء عاد واستدرك ان كل ما نراه في السنوات الماضية من ممارسات أحادية تحاول فرض أمر واقع على الارض سواء في القدس وغيرها تصب في الاتجاه المعاكس.

وقال الرزاز: لا يمكن الانتصار في الحرب على الارهاب إلا من خلال معالجات جادة وحقيقية، "فلا نريد ان نضحك على بعض بمحاربة الارهاب".

الطريق الصحراوي

وحول زيارته لمشاريع الطريق الصحراوي قال الرزاز إن: الطريق حصد أرواح أردنيين على مدى سنوات وتعثر وصار عليه اوامر تغيرية".

واضاف ان الحكومة التزمت أمام الملك ومجلس النواب ان الطريق الصحراوي سينتهي هذا العام، مشيرة الى ان الاولوية القصوى في مشاريعنا الرأسمالية كان الانتهاء من الطريق الصحراوي.

واوضح ان المشروع سنتهي اواسط هذا العام، مشيرا الى ان الحكومة متابعة بشكل يومي مع المقاول واي عثرات تقع نعالجها.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/26 الساعة 10:23