اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

بحضور ممثلين من وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة البريزات يرعى ختام أعمال بعثة سامز الطبية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/24 الساعة 21:50
صحة,مدار الساعة,وزير,الاردن,الأردن,الهاشمية,وزارة الصحة,الجامعة الأردنية,مستشفى الجامعة,



مدار الساعة - رعى وزير الشباب د. فارس البريزات امس، ختام أعمال بعثة سامز الطبية، بحضور ممثلين من وزارتي التنمية الاجتماعية والصحة، وممثلين عن المراكز الطبية أقيمت فيها المبادرة وعدد كبير من المتطوعين من مختلف التخصصات الطبية.
البريزات شكر الأطباء على جهودهم الإنسانية والتي استفاد منها الاف المحتاجين المرضى من اللاجئين السوريين داخل وخارج المخيمات والمرضى الاردنيين، متناولا ما تحملته الدولة الأردنية من صعوبات جراء استضافة ما يزيد عن مليون ونصف المليون لاجئ، في ظل التحديات المالية وشح الموارد، والتي لم تقف عائقا أمام التوجيهات الملكية الهاشمية في استضافة كل من يطرق باب البحث عن الإمان والمأوى، حيث تشارك الأردنيون مع أشقائهم السوريون لقمة العيش، واحتضنوهم في تجمعاتهم السكنية وبيوتهم، معربا عن تقديره لما قدمته بعثة سامز من خدمات طبية جليلة بالتعاون مع وزارة الصحة والأطباء الاردنيين والمستشفيات، وهو ما أعطى املا بحياة أفضل للاشقاء.

وكانت البعثة التي يترأسها د. باسل أتاسي بدأت نشاطها في محافظات المملكة قبل أسبوع، وضمت 73 متطوعاً من مختلف أنحاء العالم، وشملت 17 اختصاصا طبيا.
من جانبه شكر أتاسي الاردن ملكا وحكومة وشعبا، على الجهود المبذولة في رعاية اللاجئين السوريين والتسهيلات المقدمة للمنظمات للعمل على تقديم الخدمات الطبية النوعية للمحتاجين، كما شكر المتطوعون على الخدمات الطبية المقدمة ومساهمتهم في إنجاح هذه المهمة.
وفي كلمة للدكتور وائل الحسامي أكد على اهمية الشراكة في العمل مع الشركاء من جمعيات ومنظمات محلية و دولية، لتنفيذ البرامج المشتركة لتقديم الخدمات الانسانية لمجتمعاتنا، حيث تعتبر البعثات الطبية التي تقوم بها منظمة سامز وبالشراكة مع وزارة الصحة نموذجا معبراً عن الشراكة الفعالة في هذا المجال.
يذكر أن البعثة قدمت أكثر من 3600 خدمة طبية في 25 موقعا منها 68 عملية قسطرة قلبية وتركيب 25 دعامة وعمليتا قلب مفتوح، و183 عملية جراحة للعيون، و38 عملية جراحة أسنان للأطفال، كما تم تقديم 4 محاضرات تعليمية في الجامعة الأردنية وفي مستشفى الجامعة الأردنية والمستشفى الإسلامي، وعلى هامش نشاط الحملة تم عقد ندوة تعليمية بعنوان "طب الكوارث" بالتعاون مع جمعية طب الطوارئ الأردنية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/24 الساعة 21:50