الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو

مدار الساعة - أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة، منح الأردن حق استضافة بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 عن قارتي آسيا وأوقيانوسيا والتي ستقام في العاصمة عمان في الفترة ما بين 3 إلى 11 من شهر آذار المقبل.
وجاء هذا القرار بعد إلغاء استضافة مدينة ووهان الصينية للبطولة والتي كان من المقرر أن تنطلق في الفترة ما بين 3 إلى 14 من شهر شباط المقبل بسبب تطورات فايروس كورونا في المدينة الصينية مما استدعى اتخاذ قراراً مشتركاً اتخذته كل من اللجنة التنظيمية للملاكمة التابعة للجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الصينية.
وبحسب اللجنة الأولمبية الدولية فقد تقرر منح الأردن حق استضافة البطولة بعد الملف الذي تقدمت به اللجنة الأولمبية الأردنية للتأكد من إقامة البطولة ضمن سياقها الزمني بما يخدم مصلحة الرياضيين الذين يستعدون للتأهل لدورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو.
وستعمل اللجنة المنظمة المحلية على مشاركة كافة التفاصيل اللوجستية مع اللجان الأولمبية الوطنية والاتحادات الوطنية للملاكمة في البلدان المشاركة في غضون الأيام القليلة المقبلة.
وعبرت اللجنة التنظيمية للملاكمة التابعة للجنة الأولمبية الدولية عن شكرها للدول التي تقدمت بملف استضافة الألعاب والتي قدمت دعمها الكبير للتأكد من إقامة البطولة التي تعتبر بوابة العبور للألعاب الأولمبية.
--(بترا)


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية