برنامج حافل للثقافة والسياحة–أبوظبي في معرض القاهرة الدولي للكتاب

مدار الساعة - تشارك دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي في معرض القاهرة الدولي للكتاب بين 22 يناير(كانون الثاني) الجاري و4 فبراير(شباط) المقبل في العاصمة المصرية، ببرنامج ثقافي متنوع يتضمن عدداً من الندوات والفعاليات الثقافية في جناحها المشارك في المعرض.

وحسب بيان للدائرة، تبدأ فعاليات البرنامج الثقافي الجمعة المقبل بندوة وحفل توقيع كتاب "الخليج شاعراً" الصادر عن مشروع "إصدارات" بحضور المؤلف عبد الوهاب قتاية، والدكتورة ثريا العسيلي، والشاعر المصري زينهم البدوي، إضافةً إلى ندوة ثانية وحفل توقيع كتاب "جلفاري على ضفاف النيل"، للروائي علي أبو الريش، ويدير الجلسة الإعلامي والأديب المصري ناصر عراق.

فيما يشهد السبت المقبل، ندوة وحفل توقيع لإطلاق النسخة الجديدة من كتاب "الشيخ زايد – محطات وصور في الصحافة العربية" الصادر عن مشروع "إصدارات" في الدائرة، بمشاركة مؤلفي الكتاب، الدكتور محمد المنصوري، وجمعة الدرمكي، ورئيس تحرير صحيفة الشروق عماد حسين، وبمشاركة  رئيس تحرير صحيفة اليوم السابع عادل السنهوري، ويدير الندوة مدير إدارة النشر في دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي، سعيد حمدان الطنيجي،.

وفي اليوم نفسه تقام ندوة في جناح الدائرة حول كتاب "رحلة إلى مصر" الصادر عن مشروع "كلمة" للترجمة، يشارك فيها كل من كبير مترجمي الأمم المتحدة محمد الخولي، والروائي المصري إبراهيم عبدالمجيد، ومحمد شعير، مترجم ومدير تحرير "أخبار الأدب"، ويدير الجلسة رأفت السويركي، الكاتب والباحث والإعلامي المصري.

وتختتم الدائرة أنشطتها الثقافية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بتنظيم ندوة وأمسية موسيقية وحفل توقيع كتاب "الأسلوبية موسيقياً" بحضور مؤلف الكتاب الفنان نصير شمة، والأمين العام الأسبق للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور سعيد توفيق.

كما يعرض مشروعا "كلمة" للترجمة و"إصدارات" في دائرة الثقافة والسياحة–أبوظبي مجموعة كبيرة من الإصدارات المنوعة والحديثة ما بين الأدب والرواية، والتاريخ، والسياسة، والفن والمسرح والشعر بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من كتب الأطفال والناشئة.

ومن أبرز الكتب الجديدة التي ستعرض "هل ولد من سيعمر 200 سنة؟" لمؤلفه فلورانس سولاري، "الانتقام: موجز في القصاص" لمؤلفه ستيڤن فاينْمَن، و"التوجيه التدريبي لتحسين الأداء: مبادئ التوجيه التدريبي والقيادة وممارستها" لمؤلفه: سير جون ويتمور، و"رحلة الى مصر" لمؤلفه تيوفيل غوتييه، و"الأسلوبية موسيقياً" لمؤلفه نصير شمه، و"الخليج العربي من خلال نصوص الرحالين والمؤرخين البرتغاليين" دراسة وترجمة: د أحمد إيبش.

وقال المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، عبدالله ماجد آل علي: "تأتي مشاركة دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في معرض القاهرة الدولي للكتاب ضمن جهودنا المتواصلة لمد جسور التبادل الثقافي بيننا وبين دول المنطقة، حيث نسعى دوماً إلى المشاركة في معارض الكتب الرائدة حول العالم، نظراً إلى دورها الأساسي في تعزيز الأواصر الثقافية بين الدولة وشعوب العالم، وتوسيع من علاقاتنا الثقافية والتجارية مع دور النشر والعارضين المشاركين في مثل هذه الأحداث الثقافية ذات الأهمية العالية على مستوى المنطقة".

وقال مدير إدارة النشر في الدائرة، سعيد حمدان الطنيجي: "يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب أحد أهم المحافل الثقافية التي تتيح لنا فرصة استثنائية لتقديم الأدب الإماراتي والترويج له في المنطقة من خلال برنامجنا الثقافي الحافل بالأنشطة الأدبية والفنية، بالإضافة إلى أن المعرض يعد منصة مثالية للقاء أهم الناشرين وصناع الكتب في العالم العربي".


التعليقات


سيتم عرض التعليقات بعد مراجعتها من قبل الإدارة
جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية