اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أمريكا تفرض قيودها على سياحة الولادة: التطبيق يبدأ فورا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/24 الساعة 14:54
مدار الساعة,الجديدة,منح,الدين,الموظفين,نساء,العرب,

مدار الساعة - اعتبارًا من الجمعة، بدأت الولايات المتحدة الأمريكية تفعيل القواعد الجديدة التي من شأنها الحد من سياحة الولادة في البلاد. وأرسلت الخارجية الأمريكية، برقية إلى السفارات في جميع أنحاء العالم، بشان القواعد الجديدة الخاصة بمنح التأشيرة للحوامل الراغبين في السفر للولايات المتحدة، في إطار سعيها لإغلاق الباب الخلفي للهجرة تحت مسمى سياحة الولادة، حيث ينص الدستور الأمريكي على منح حق الجنسية إلى المواليد على الأراضي الأمريكية بغض النظر عن جنسية الوالدين.

وتدخل التعليمات الجديدة، حيز التنفيذ اعتباراً من الجمعة، وبحسب البرقية، لا يجوز للموظفين القنصليين سؤال أي امرأة مباشرة ما إذا كانت حاملاً أم لا، عند تقدمها للحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة، ما لم يكن هناك سبب محدد وواضح للاعتقاد بأنها قد تكون حاملاً وتخطط للولادة في الولايات المتحدة.

ووجهت الخارجية الأمريكية الموظفين القنصليين في برقيتها: عليك توثيق أي سبب من هذا القبيل في ملاحظاتك، ويجب عليك بطبيعة الحال ألا تسأل جميع النساء المتقدمات أو أي مجموعة فرعية محددة من المتقدمين عما إذا كن حوامل أو يعتزمن ليصبحن حوامل. بحسب CNN بالعربية.


مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/24 الساعة 14:54