اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

«الطاقة» تطشف موعد الاعلان عن الاستراتيجية الشاملة لـ 2020 - 2030

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/21 الساعة 17:23
الشامل,مدار الساعة,وزارة الطاقة والثروة المعدنية,اقتصاد,الاردن,

مدار الساعة - قالت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء ان الاعلان عن الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة للأعوام (2020-2030) سيتم بعد اقرارها بصيغتها النهائية من قبل مجلس الوزراء.

واوضحت الوزارة في بيان اليوم ، ان الاستراتيجية تتضمن اربعة محاور تركز على أمن التزود بالطاقة و توافرية الطاقة بأسعار مقبولة ( خفض كلفة الطاقة) والاستدامة، اضافة الى زيادة الاعتماد على المصادر المحلية.

ووفق البيان، تسعى وزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال الاستراتيجية الى تنويع مصادر الطاقة واشكالها وزيادة مساهمة مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقة الكلي وزيادة كفاءة استخدام الطاقة في كافة القطاعات وخفض كلفة الطاقة على الاقتصاد الوطني بالاضافة الى تطوير منظومة قطاع الطاقة في الاردن لجعله مركزا اقليميا لتبادل الطاقة بكافة اشكالها.

ولتحقيق ذلك تم اعتماد سيناريو الاعتماد على الذات من خلال تعظيم مصادر الطاقة المحلية في خليط الطاقه الكهربائيه وخليط الطاقه الكلي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/21 الساعة 17:23