اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

رئيس الليغا ينتقد كأس العالم للأندية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/21 الساعة 09:00
مدار الساعة,

مدار الساعة - حذر رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، خافيير تيباس، بأن إطلاق الاتحاد الدولي "فيفا" للنسخة المعدلة والموسعة لكأس العالم للأندية في 2021، ربما يلحق الضرر بالمسابقات المحلية.

قرر "فيفا"، بقيادة رئيسه جياني إنفانتينو، تغيير نظام كأس العالم للأندية السنوي بدءاً من العام المقبل، لتقام بمشاركة 24 فريقاً في الصين في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز) 2021، بدلاً من 7 فرق.

وستقام النسخة الجديدة لكأس العالم للأندية مرة واحدة كل 4 أعوام، رغم أن تيباس يعتقد أن "فيفا" المدعوم من الأندية الكبيرة، سيحاول إقامة المسابقة كل عامين.

وقال تيباس للصحافيين في لندن خلال حفل إطلاق محطة الرابطة التلفزيونية: "كان لدينا التوازن بين مسابقات الدوري المختلفة في أوروبا وباقي القارات، والآن لدينا دخيل قد يتسبب في تشويه التوازن".

وأضاف: "من المفترض أن يكون "فيفا" جهة رقابية، لكنه بدلاً من تنسيق جداول المباريات وتنظيم كأس العالم سيتحدث عن إقامة كأس العالم للأندية كل عامين، هذا سيغير الوضع الراهن، لا يمكن أن ندع هذا الأمر يحدث".

ولم يعلن "فيفا" عن الإيرادات المقبلة من النظام الجديد لكأس العالم للأندية، رغم أن إنفانتينو أكد أنه تلقى 9 عروض للحصول على الحقوق التجارية للمسابقة.

لكن تيباس يعتقد أن "فيفا" لم يضع في اعتباره الأثر الذي ستتركه الجوائز المالية للمسابقة على تشويه التوازن التنافسي في مسابقات الدوري المحلية.

وأوضح: "دعونا نتخيل حصول فريقين من الأرجنتين على 40 أو 50 مليون دولار من المسابقة، هذا سيترك أثراً كبيراً على المسابقة المحلية هناك".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/21 الساعة 09:00