اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

نتنياهو: غايتنا التغلب على التهديد الإيراني كما تغلبنا على القومية العربية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/21 الساعة 08:10
مدار الساعة,الأمن,المخابرات,اقتصاد,

مدار الساعة - أكد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن غاية "بلاده" الكبرى هي التغلب على التهديد الإيراني التقليدي والإرهابي والنووي كما تغلبت على التهديد الكبير الذي تمثل بالقومية العربية، على حد قوله.

وقال نتنياهو في مراسم أقيمت الاثنين في مقر قيادة جهاز الأمن العام "الشاباك": "نستطيع أن نحقق ذلك وقد أثبتناه. يجب أن يكون إصرارنا على خوض النضال من أجل ضمان مستقبلنا ودحر أعدائنا أن يكون أكبر من إصرارهم".

وأضاف نتنياهو، في كلمته خلال حفل سنوي في "الشاباك": "تم إنقاذ حياة المئات من المستوطنين بفضل أنشطتكم. تزايد عدد السياح الذين دخلوا تل أبيب خلال السنوات الأخيرة بنسبة %50، ولم يكن ذلك ليحدث لولا عمليات قمتم بها. هذا هو مؤشر على الشعور بالأمان".

وتابع: "أستطيع أن أعد على أصابع اليد الواحدة الدول التي لا تريد التعاون معنا. نجري اتصالات مع دول مختلفة لم نكن نحلم سابقا بالتعاون معها، ولكن دولا كثيرة منها تقوم بذلك اليوم. الجميع يريد التعاون مع المخابرات".

وأكد، أن تل ابيب "تعيش ازدهارا دبلوماسيا واقتصاديا وعملياتيا وعسكريا لا مثيل له".

من جانبه قال رئيس "الشاباك" ناداف أرغامان، إن الجهاز تمكن خلال العام المنصرم من إحباط أكثر من خمسمئة وستين مخططا لارتكاب اعتداءات إرهابية خطيرة، بينها 10 اعتداءات انتحارية و4 عمليات خطف وأكثر من 300 اعتداء بإطلاق النار.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/21 الساعة 08:10