اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

اصحاب مزارع الأبقار يشكرون وزير الزراعة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/20 الساعة 12:17
وزير,مدار الساعة,المزار,الاردن,الملك عبدالله,

مدار الساعة - شكر اصحاب مزارع الابقار والمهتمون بالثروه الحيوانية في المملكه ، وزير الزراعة ابراهيم الشحاحده على الدعم المتواصل لهذا القطاع والرؤية الثاقبه التي يتمتع بها من خلال منع استيراد الابقار من الخارج.

وقالوا في بيان إن ذلك يعتبر "سابقه لم تحدث من قبل ,حيث تم الاعتماد على المزارع المحلي بتوفيرالحليب الطازج وانتاج البكاكير(الابقار) من خلال تربية العجلات المنتجه محليا دون اللجوء الى الاستيراد من الخارج . الامر الذي ادى الى العديد من المزايا والايجابيات لهذا القطاع كان اهمها استقرار اسعار الحليب الطازج ضمن الحدود المعقوله , مما تسبب في عدم خسارة المزارعين كما كان يحدث في الاعوام السابقه ,الامر الذي ادى الى قدرة المزارع الاردني على سداد جزء كبير من ديونه السابقه وعدم التفكير بالخروج من هذا القطاع كما حدث سابقا .الامر الذي ينعكس سلبا في زيادة نسبة البطاله في هذا البلد".

بالاضافة الى تحقيق هامش من الربح جعل عجلة التنميه تدور بشكل واضح انعكس على معظم القطاعات في البلد وخاصه القطاعات الانشائيه من خلال تطوير المزارع وعمل حظائر جديده . والقطاع البيطري من خلال استخدام اعلى المهارات في التلقيح الصناعي وتفعيل دور الاطباء البيطرين والاستفاده من خبراتهم في المجال التناسلي للوصول الى النسب العالميه وهذه هي البدايه للوصول الى الاكتفاء الذاتي ومن ثم التصدير لاحقا ان شاء الله .

واضافوا "لقد كان لهذا القرار دور كبير في تحقيق الامان الوظيفي لكل العاملين في هذا المجال من مهندسين زراعيين واطباء بيطريين وعمال مما اعطى دافعا لاصحاب المزارع لتطوير مزارعهم وادخال التكنولوجيا الحديثه الامر الذي ينعكس في النهايه على تقليل كلف الانتاج وبالتالي تخفيف العبء على المواطن الذي يعاني من الفقر والبطالة. نسال الله العظيم ان يسدد خطاكم ويجعلكم سندا وذخرا لهذا البلد الذي هوبحاجه ماسة الى امثالكم ، كما نسال الله ان يديم علينا نعمة الامن والامان في كل المجالات في ظل حضرة صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني بن الحسن المعظم".

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/20 الساعة 12:17