اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أسرار ومجالس الأردن.. توقيف 3 شخصيات من العيار الثقيل.. وطبيب الرؤساء الى الهاوية.. وبيع 3 بنوك أردنية و11 عميداً للتقاعد والبشوات الثلاثة جيران

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/19 الساعة 13:26
الأردن,بنوك,مدار الساعة,اردن,الملك,العرب,وفاة,محاكم,معلومات,مال,اقتصاد,وزير,رئيس,الاردن,لحظة,نواب,البرلمان,اسماء,نائب,منح,عمان,نقابة,نقيب,شباب,مقبلة,شبابية,

عبد الله يا عميد القوم

اردنياً عبدالله عقيد القوم.. وعربياً عبدالله عميد القوم.. المقصود هنا أن جلالة الملك عبد الله الثاني أصبح عميد الزعماء العرب، بعد وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

في المحاكمة

3 شخصيات من العيار الثقيل ما زالت تحاكم منذ شهر.. وأحدها من المقرر ان يجري عملية ثانية بعدما أجرى العملية الاولى الاسبوع الماضي.

طبيب الرؤساء الى الهاوية

علمت عصفورة مدار الساعة أن احد الاطباء المقربين من رؤساء هيئة الاركان سيكون خلف القضبان قريباً.

11 عميداً الى التقاعد

معلومات عصفورة مدار الساعة تقول ان 11 عميدا سيتم احالتهم الى التقاعد قريباً جداً..

ثلاثة بنوك اردنية مضعضعة

وزراء مالية سابقون ومصرفيون قالوا لـ عصفورة مدار الساعة إن ثلاثة بنوك أردنية وضعها صعب و"مضعضع".

وعلى سيرة البنوك

شخصيات مالية واقتصادية كشفت لـ عصفورة مدار الساعة عن انتقال ملكية ثلاثة بنوك الى شخصيات اردنية خلال العام الحالي.

وان كانت هي اطول مني الكعب العالي يطولني

هكذا فعل وزير الخارجبة السابق ناصر جودة عندما قرر تنزيل وزنه أكثر من ١٢ كيلو لمساواة وزن وزير الخارجية الحالي ايمن الصفدي. خبيث علّق لعصفورة مدار الساعة "لو كانت بالوزن وعشان تشكيل الحكومة القادمة ناصر سوف يكون انحل من أيمن".

البشوات الثلاثة جيران

علمت عصفورة مدار الساعة ان البشوات الثلاثة صاروا جيراناً بعد ان رحلوا إلى العاصمة القيادية. عفوا دابوق.

وعلى سيرة الجيران

لا نعلم لماذا خطرت على بال عصفورة مدار الساعة أغنية طالعة من بيت الباشا ورايحة لبيت الجيران.

قيس "زنون"

رئيس دولة زار الاردن مؤخرا قدم الشكر لرئيس التشريفات الملكية قيس ابو دية وزملائه في التشريفات. مسؤول علق بقوله "قيس وضعه زنون".

فقط ثلاثة

حتى هذه اللحظة أعلن ثلاثة نواب عدم ترشحهم للانتخابات البرلمانية القادمة. عاطف الطراونة وخالد البكار وخير ابو صعيليك.. خبيث علّق على الموضوع قائلاً "عرفنا وزيري المالية والصناعة القادمين".

صحفي "انكسر راسه"

أحد صحفيي جريدة الرأي ارتطم رأسه بقوة بالباب الزجاجي الرئيسي للمؤسسة اثناء دخوله إليها. الزملاء في الرأي هبوا مسرعين لنجدة الصحفي الذي شعر بـ"دوار شديد". سلامات يا أمير.

شخصيات من العيار الثقيل

علمت عصفورة مدار الساعة أن شخصيات سياسيّة واقتصاديّة واجتماعيّة من العيار الثقيل جدا تعد العدة للترشح للانتخابات النيابية القادمة.

على سيرة الانتخابات

شخصيّة أمنيّة رفعية جداً سالت شخصية برلمانبة مخضرمة اوي اوي عن الاسماء الذي ينوي دعمها المعني ؟ في ما توقفت الحديث الى هنا.

تذكروا هذه الأسماء

فيصل الفايز، عبد الاله الخطيب، سمير الرفاعي، زيد نفاع، ناصر جودة، ناصر اللوزي، غسان نقل، بسام التلهوني، مفلح الرحيمي، صلاح البشير.

150 ألفاً لنائب

فقط مائة وخمسون الف دينار منحت لنائب لاجل الموازنة. والباقي عند عصفورة مدار الساعة وعند النائب.

طاقم سفارة خليجية.. باي باي

طاقم سفارة خليجية في الأردن سيخضع للتغيير كلياً من الآن إلى شهر رمضان المقبل مع تعيين سفير جديد لهذه الدولة في عمّان.

الديحاني.. العود أحمد

باشر سفير الكويت في الأردن عزيز الديحاني عمله في مكتبه اليوم الأحد. وكان الديحاني عاد إلى عمان قادماً من الكويت بعد قضاء اجازته عند اسرته بالكويت. العود أحمد سعادتك.

انتخابات الصحفيين تمهد لانتخابات نيابية

تكشّفت بعض اللقاءات التي تتعلق بالتحضير لانتخابات نقابة الصحفيين في نيسان المقبل عن نوايا لدعم صحفي لأشخاص مرشحين لمركز النقيب ولأعضاء المجلس مقابل دعم تلك الأشخاص في خوض الانتخابات النيابية. كما كشفت المصادر لـ مدار الساعة عن نوايا الدعم ذاته لغاية خوض انتخابات البلديات واللامركزية.

طارق عن شوام عمان

علمت عصفورة مدار الساعة ان طارق نجل الاقتصادي حمدي الطباع مرشح توافقي لشوام عمان.. مبروك سعادتك وزع حراق اصبعه وطعمينا.

تنقلات

أكدت مصادر في وزارة الشباب ان الوزارة ستجري تنقلات بين موظفيها خلال الأيام القليلة المقبلة. كما أكدت المصادر ان الوزير فارس بريزات سيلتقي شخصيات قيادية عملت في الوزارة للاستماع لآرائهم حول السياسة الشبابية.

"وجعك يا بطني ولا كبك يا طبيخ"

مقولة يستخدمها البجاجلة (اهل بيت جالا) والمقصود بها اكل الطعام افضل من رميه. هذا ما حصل مع وزير حالي أوجعته إحدى أسنانه، ولكنه ابقى على العشاء. خبيث علق "وجعك يا سني ولا رميك يا طبيخ".

العقل والجسم.. بين وزيرين

العقل السليم في الجسم السليم.. مثل معروف ودارج قلبه وزير شباب أسبق وقال إن الجسم السليم في العقل السليم، فيما استفاد منه وزير المالية الأسبق عمر ملحس بتخفيف وزنه بنحو 23 كيلو.

وعلى سيرة ملحس

"عمر مالي ورجل ابن رجل". هكذا ينظر نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني، إلى وزير المالية الأسبق عمر ملحس (ابن الحكيم) الذي أصبح جدَّاً.

وزّع زيت..

دبلوماسي اردني وحسب معلومات عصفورة مدار الساعة شحن 55 تنكة زيت زيتون الى الخارج. من اجل اهدائها لمسؤولين.

لا تغيير على المواعيد

علمت عصفورة مدار الساعة أن لا تغيير على مواعيد انطلاق الرحلات لدى شركة جت، لنقل السواح في الاردن خلال الفترة التي يغيب فيها مدير عام الشركة مالك حداد. الخلوق "أبو مراد" سيكون الثلاثاء في احضان اوروبا.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/01/19 الساعة 13:26