رئيس الديوان الملكي يستقبل إدارة بنك الشفاء والصحة الأردني

مدار الساعة - استقبل رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر يوسف العيسوي في مكتبهِ إدارة بنك الشفاء والصحة الأردني حضره رئيس مجلس أمناء بنك الشفاء العين عيسى مراد وعدد من كبار موظفين الديوان.

ورحب رئيس الديوان الملكي في بداية الزيارة بالضيوف مُشيراً إلى أن الديوان الملكي الهاشمي هو على الدوام كان ولايزال بيت الأردنيين جميعاً وأبوابه مفتوحة دائماً لجميع فئات وشرائح المجتمع الأردني ، وهذا كان دائماً نهج الهاشميين منذ تأسيس المملكة مطلع القرن الماضي ، ونوه العيسوي على أهمية ما تقوم به المؤسسات الخيرية التي تعمل على مُساعدة الفئات الفقيرة والمُحتاجة على تحمل مصاعب الحياة.

من جانبهِ شكر رئيس مجلس أمناء بنك الشفاء العين عيسى مراد معالي رئيس الديوان على حفاوة الإستقبال وعلى سُرعة الإستجابة في عقدِ اللقاء ، والذي ينُم على إنفتاح الديوان الملكي على جميع أبناء الشعب الأردني ووعيه الكبير بأهمية ما تقدمهُ المؤسسات الخيرية في خدمةِ المُجتمع الأردني بمُختلف أطيافه.

وتحدث العين مراد عن فكرةِ إنشاء بنك الشفاء في الأردن على غرارِ بنوك الشفاء الموجودة في مُعظم دول العالم ومنها الدول العربية ، والتي تعمل في مجال تقديم الرعاية الصحية المجانية لغير القادرين على دفعِ تكاليف علاجهم من الفقراء والمُحتاجين بما يكفل كرامتهُم الإنسانية.

وقدم مدير عام بنك الشفاء والصحة الأردني أشرف الكيلاني خلال اللقاء عرضاً عن أهم إنجازات بنك الشفاء والبرامج والمشاريع التي قام بتنفيذها في مُختلف مناطق المملكة تحقيقاً لمفهوم الأمن الصحي في الأردن.

وقال الكيلاني بأن بنك الشفاء يُقدم خدماتهِ الصحية المجانية لجميع الفقراء والمُحتاجين دون إستثناء بغض النظر عن العِرق أو الدين أو الجنسية ، لأن معياره في تقديم خدماتهِ هو الإنسانية إنطلاقاً من شعارهِ الذي يؤمن به وهو الرعاية الصحية حقٌ للجميع.

وأشار الكيلاني إلى أن بنك الشفاء يسعى خلال الفترة القادمة إلى التوسع بأعماله وأنشطته لتصل مناطق جديدة في المملكة ، ليستفيد أكبر عدد من المواطنين من البرامج والمشاريع التي يُنفذها بنك الشفاء في مجال الرعاية الصحية منوهاً إلى أن بنك الشفاء يدخُل مرحلة جديدة في عملهِ وهي مرحلة التنمية والريادة.

من جانبها إستعرضت مديرة البرامج والمشاريع في بنك الشفاء الدكتورة نيفين أبو زيد أهم البرامج والمشاريع التي يسعى بنك الشفاء لتنفيذها خلال العام الحالي ضمن إستراتيجية بنك الشفاء 2020 التي أعلن عنها بنك الشفاء مؤخراً.

وأشارت أبو زيد إلى أن برامج ومشاريع إستراتيجية بنك الشفاء 2020 هي برامج نوعية ريادية ، ومنها مشاريع تنموية تهدف إلى تمكين الأُسر الفقيرة إقتصادياً ، وخاصة الأُسر التي تقطُن المناطق النائية والأقل حظاً في المملكة .

وفي نهاية اللقاء سلّمت إدارة بنك الشفاء إستراتيجية بنك الشفاء 2020 لرئيس الديوان الملكي العيسوي والذي بدورهِ ثمّن الجهود الطيبة التي يقوم بها بنك الشفاء في مجال الرعاية الصحية الشاملة ، كما أثنى على إنجازات بنك الشفاء التي حققها منذ إنطلاقهِ عام 2016 .


جميع الحقوق محفوظة لوكالة مدار الساعة الإخبارية